الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:12 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

«بنتلي» تصنع السيارة رقم 80 ألف من طراز Continental GT بمواصفات خاصة

بنتلي
بنتلي

أنتج مصنع Home of Bentley في كرو بالمملكة المتحدة، 80 ألف سيارة مختلفة مصمَّمة وفق الطلب من طراز Continental GT الذي يشكّل السيارة الفاخرة عالية الأداء والأبرز في العالم.

وقد جرى يدوياً صنع السيارة رقم 80,000– وهيContinental GT V8 بنمط القيادة على الجهة اليمنى بلون اللهب البرتقالي، وذلك في أول مصنع محايد كربونياً في العالم لإنتاج السيارات الفخمة.

وكانت Bentley R-Type Continental قد ظهرت للمرّة الأولى سنة 1952، وهي عبارة عن هيكل كوبيه، بسرعة قصوى تقلّ بقليل عن 120 ميلاً في الساعة.

وقد اعتُبِرَت حينها أسرع سيارة بأربعة مقاعد في العالم، وكسبت خلال فترة قصيرة شهرة واسعة بكونها تشكّل قمّة الفخامة في عالم السرعة العالية.

وفي العام 2003، جرى إطلاق Continental GT– أول سيارة من عصر Bentley الحديث، وقد تم استلهام أول Continental GT من طراز R-Type وأسّست فئة جديدة بالكامل في السوق هي فئة السيارات الفاخرة عالية الأداء العصرية. ومنذ ذلك الوقت، تشكّل السيارة معياراً لا يُنافَس ضمن الفئة التي أنشأتها، مع تسليم ما معدَّله 5,000 سيارة منها كل سنة إلى العملاء حول العالم.

وبعد 18 سنة، تم يدوياً صنع السيارة رقم 80,000 بواسطة حِرَفيي Bentley المهَرة الذين عمل الكثير منهم على الطراز الأول من Continental GT الذي لا يزال مملوكاً من Bentley.

وخلال هذه الفترة، تطوّر التصميم والتقنيات والهندسة التي تقوم عليها هذه السيارة بشكل كبير، حيث شهدت زيادة بنسبة تصل إلى 27 بالمئة في القوّة القصوى، بينما تمتّعت أيضاً الطرازات ضمن هذه العائلة بانخفاض في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 48 بالمئة بالمقارنة مع Continental GT الأساسية.

وحول هذا، قال أدريان هولمارك، الرئيس والمدير التنفيذي لدى Bentley: «عند إطلاقها في 2003، أعادت Bentley تعريف السيارة الفاخرة عالية الأداء العصرية عبر Continental GT الثورية، والآن في 2021، تبقىGTعلى قمّة السيارات الفاخرة عالية الأداء، وهي تتمتّع بأحدث التقنيات وأعلى مستويات الأداء والتصميم الأنيق، وهذا النجاح هو شهادة على المهارات التي يتميّز بها مصمّمونا ومهندسونا وحِرَفيونا هنا في كرو».

وأضاف: «لقد حصلتُ على شرف إطلاق GT الأساسية في 2003 خلال أول عمل لي مع Bentley، والتواجد هنا لإطلاق الجيل الأحدث، وكذلك الإصدارات التي تلت السيارة الأولى، يشكّل مصدر اعتزاز كبير لي شخصياً. وسوف تبقى هذه السيارة العمود الفقري الأيقوني لأعمال Bentley على مدى السنوات القادمة، حتى مع انتقالنا لأن نصبح الموفر الأول عالمياً لسبل التنقّل الفاخر المستدام».

وتم تحديث المنصّة التي تقوم عليها السيارة إلى تصميم Bentley من الجيل الثالث، ما أتاح منحها وقفة مختلفة مع أبعاد جديدة بالكامل ومستويات من القدرات الديناميكية التي ارتقت بالمعايير مجدّداً. وتتألّق Continental GT بتصميم جديد بالكامل للهيكل مع خطوط أكثر حدّة وأسطح انسيابية أكثر، وهي بالتالي تبقى سيارة فاخرة عالية الأداء تتميّز بكونها أنيقة وعصرية جداً.

وعبر توافر خيارات عدّة من أنظمة توليد الحركة، وإحدى أكثر مجموعات الألوان تنوّعاً في العالم،ومع تقريباً خيارات غير محدودة للمقصورة الداخلية، فإنه يمكن تصميم السيارة بأنماط متعدّدة وفق مليارات من الخيارات المختلفة.

وبالطبع يوجد حالياً ما مجموعه 17 مليار طريقة يمكن للعميل من خلالها تخصيص سيارته Continental GT، وعلاوة على هذا، وبفضل الخدمات التي يقدّمها قسم Bentley Mulliner التابع لشركة Bentley والمتخصِّص بالتصاميم الحصرية، فإن حدود التصميم لا تتوقّف إلا عند حدود مخيّلة العملاء، وبالتالي، فإن امتلاك سيارة Continental GT يضمن التمتّع بالخصوصية والمزايا الحصرية، على الرغم من أن عائلة Continental GT تضم للآن 80,000 سيارة.

وتتميّز السيارة رقم 80,000 بكونها من طراز GT V8 بلون اللهب البرتقالي (Orange Flame) مع لمسات اختيارية بأنماط مواصفات Blackline Specification وStyling Specification، حيث يُضفي النطاقان المزيد من التميّز إلى حضور السيارة ويشيران بوضوح إلى خصائص الأداء التي تتمتّع بها هذه الـGT.

SsangYongEgypt
بنتلي سيارات سوق السيارات أخبارا السيارات

أخبار عالمية