الجمعة 3 فبراير 2023 12:07 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

«نيسان» تستعد لبطولة «Formula E» بزخم قوي

فورميلا إي
فورميلا إي

يستهل فريق Nissan e.dams موسم بطولة ABB FIA World Formula E بفضل نتائجه في الموسم الماضي، وهي طفرة في الأداء تضمنت الفوز وثلاث منصات تتويج في السباقات الأربعة الأخيرة، واحتلال المركز الثاني في بطولة الفرق.

وسيقام السباقان لموسم 2021، السابع للفورمولا إي، خلف أبواب مغلقة في المملكة العربية السعودية، بعد تأجيل افتتاح الموسم المخطط له في «سانتياجو، وتشيلي» بسبب «كوفيد -19».

وستستضيف حلبة شارع الدرعية، التي أقيمت في أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، السباقات الليلية الأولى للبطولة تحت الأضواء الكاشفة في 26 حتى 27 فبراير.

بالنسبة لنيسان، تجلب بطولة سباقات الشوارع الكهربائية بالكامل، الإثارة والمتعة للسيارات الكهربائية عديمة الانبعاثات إلى الجمهور العالمي.

وتعتبر السيارات الكهربائية عالية الأداء جزءًا أساسيًا من جهود نيسان لتسريع اندماج السيارات الكهربائية في المجتمع.

وقال توماسو فولبي، المدير العالمي لرياضة السيارات في نيسان: «لطالما كانت رياضة السيارات أفضل بيئة اختبار وتطوير بالنسبة لنا»، من خلال السباق في Formula E، نبني باستمرار خبرتنا في مجال السيارات الكهربائية ويمكننا أن نعكس ذلك في سيارات الطرق للعملاء.

وقال فولبي: «سنصل الدرعية بثقة.. وحصولنا على المركز الثاني في بطولة الفرق بالموسم السادس، وأظهر سيب وأولي سرعة كبيرة وثباتًا في الجولات الأخيرة، نحن متحمسون للذهاب إلى السباق مرة أخرى في الموسم السابع».

وأكد أوليفييه دريوت، مدير فريق Nissan e.dams: «عمل الفريق جيدا في اختبار ما قبل الموسم في فالنسيا، وأكمل 389 لفة، وتبدو سيارة السباق للموسم السابع قوية».

وأوضح أن «سيب وأولي يتسابقان معًا لموسم ثالث، وأداؤهما الرائع في نهاية الموسم الماضي يمنح فريقنا الثقة بالنفس للخروج بالقتال في الموسم السابع، إنه أيضًا سباقنا الأول مع فريقنا الفني الجديد الشريك، دوبونت، نرحب بهم بحرارة في عائلة سباقات Nissan e.dams ونتطلع إلى الابتكار معًا في سلسلة سباقات السيارات المتطورة هذه، ومشاركة النجاح على منصة التتويج».

سيارات نيسان أخبار السيارات عالم السيارات سوق السيارات

أخبار عالمية