الأربعاء 29 مايو 2024 11:12 صـ

جوود كار | Goud Car

صيانة

جهاز كشف أعطال السيارات يغني عن الذهاب إلى مراكز الصيانة

جهاز كشف اعطال السيارات
جهاز كشف اعطال السيارات

جهاز كشف أعطال السيارات أصبح جهازاً أساسياً داخل مراكز الصيانة لتوفير الجهد على مهندسي الصيانة بجانب توفير الوقت والدقة فى سر اكتشاف أعطال السيارة. 

سعر جهاز كشف أعطال السيارات

جهاز كشف أعطال السيارات يساعد فى فحص السيارة بالكمبيوتر، ويستطيع أي شخص لديه الجهاز الخاص بقراءة كمبيوتر السيارة، مع قليل من التدريب والممارسة، من معرفة أعطال سيارته بكل سهولة وتتراوح اسعاره مابين 4 آلاف الى 40 ألف جنيه في كل جهاز يختلف عن الاخر ويحدد سعره من قبل الدولة المصنعة للجهاز.

حيث إن السيارات ابتداءً من موديل 1996 فالأحدث تحتوي على كمبيوترات صغيرة موجودة داخلها خاصة بتشخيص مشاكل السيارة والأعطال التي تصيبها.

جهاز كشف اعطال السيارات

ويلزمك لفحص السيارة بنفسك عن طريق الكومبيوتر، هو الآتي : جهاز الفحص، أو قاريء الـ OBD II، ويُسمى بالـ (OBD II Scanner).

وهذا الجهاز عادةً ما يكون له شاشة عرض، أو قد يكون عبارة عن وصلة للاتصال بجهاز كمبيوتر محمول وباستخدام برنامجه الخاص يمكن عرض المشاكل.

ويمكن شراء هذا الجهاز من محلات بيع أكسسوارات السيارات، أو يمكن شراؤه عبر مواقع الشراء عبر الإنترنت، وورقة وقلم لكتابة أرقام الرموز التي تدلّ على المشكلة أو العطل.

وقبل أن تقوم بعملية الفحص، يُفضّل أن تقوم بقراءة دليل استعمال جهاز الفحص، ثم ابحث عن المخرج الخاص بكمبيوتر السيارة، والموجود عادةً تحت مقود السيارة عند مكان قدمي السائق، يختلف مكانها بالضبط من سيارة لأخرى، لذا اقرأ دليل استعمال السيارة لمزيد من المعلومات.

وتجد المخرج على شكل قابس (Plug) مستطيل الشكل، له 16 فتحة، وقُم بتوصيل الوصلة الخاصة والتي تكون مع جهاز الفحص، وقُم بتشغيل مفتاح السيارة إلى وضعية الجاهزية، وهي المرحلة التي تجعل أنظمة الكهرباء في السيارة تعمل.

وقُم بتوصيل الوصلة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بعض الأجهزة لا تتطلب وجود جهاز كمبيوتر، تأتي الوصلة مع جهاز قارئ متنقل له شاشة تعرض المعلومات وسيقوم جهاز الفحص بعرض الأخطاء والمشاكل على شكل رموز أو كود (Code)، اكتب هذه الرموز على ورقة، وابحث عنها في دليل استعمال جهاز الفحص، وانظر ماذا يعني كل رمز.

SsangYongEgypt
اعطال السيارات مراكز الصيانة سعر جهاز كشف اعطال السيارات جهاز كشف اعطال

صيانة