الخميس 9 مايو 2024 11:41 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

أسيوط تعيد نوكيا للمنافسة فى سوق المحمول

GoudCar جوود كار

يبدو أن هواتف نوكيا ستعود للواجهة فى السوق المصرى من جديد، حيث تم أمس توقيع اتفاقية تعاون لتصنيع هواتف نوكيا فى المنطقة التكنولوجية بمحافظة أسيوط بطاقة 1.5 مليون هاتف محمول سنويا، وذلك عبر تحالف مصرى فنلندى يضم إتش إم دي العالمية ومصنع سيكو وشركة حالاً وذلك بحضور بيكا كوسونين سفير فنلندا بمصر.
الاتفاقية تستهدف تصنيع هواتف نوكيا التقليدية "الزراير" والهواتف الذكية 4G لتغطية احتياجات السوق المصرى والتصدير للخارج.

وقال الدكتور حسام عثمان، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لصناعة الإلكترونيات والتدريب والإبداع التكنولوجي، فى مؤتمر صحفى موسع أمس أن الشراكة تستهدف التوسع في عمليات تصنيع الهاتف المحمول تحت شعار "صنع فى مصر" انطلاقًا من محافظة أسيوط، موضحا أن هذا التعاون يعزز من جهود الحكومة لتوطين صناعة الإلكترونيات في مصر وخلق فرص عمل كثيفة للشباب المصري، لتصبح هذه الصناعة إحدى الدعائم الرئيسية للنمو الاقتصادي في مصر.

وأكد دعم الوزارة للشركات التى تستهدف توطين وتصنيع التكنولوجيا فى السوق المصرى، بما يسهم فى تخفض الواردات وزيادة الصادرات، كاشفا عن أنه فى الثلاث السنوات الماضية جذبت مصر نحو 30 شركة عالمية فى مجال التصميم والأنظمة المدمجة ، وذلك ضمن مبادرة مصر تصنع الالكترونيات، لتكون مصر قاعدة للتصنيع والتصدير لمختلف دول المنطقة.

وقال سفير فنلندا في مصر، أن تجربة الشركة بمثابة نموذج للشركات الفنلندية الأخرى لتأسيس أعمالها فى مصر هنا لوجود قوانين داعمه للاستثمارات الأجنبية المباشرة، التى من أهدافها تحسين بيئة الاستثمار المصرية، على الرغم من استمرار التحديات الملحوظة في بيئة الاقتصاد الكلي، مشددا على إمكانات مصر للنمو كشريك تجاري مع فنلندا نظرًا لحجمها وطبيعتها كسوق محلية، ولكن أيضًا كشريك لتوسيع التجارة إلى مناطق أخرى وخاصة أفريقيا.

اقرأ أيضاً

وقال المهندس تامر الجمل الرئيس التنفيذى للشركة الفنلندية، أنه بموجب الاتفاقية ستقوم الشركة بتزويد مصنع سيكو بمتطلبات الإنتاج من مواد خام وأدوات تفتيش واختبار ومعدات المعايرة اللازمة للعملية الإنتاجية، كما سنقدم للمصنع في مصر عمليات نقل الخبرات التكنولوجية والدعم الفني عن طريق تدريب الكوادر المصرية من الناحية التقنية والفنية على أيدي خبراء من فنلندا، إضافةً إلى تقديم كل سبل الدعم للاستفادة من مراكز البحث والتطوير الخاص بالشركة لتقديم أفضل المواصفات والمنتجات التي تلبي احتياجات المستهلك.

ومن جانبه أضاف المهندس محمد سالم رئيس مجلس إدارة مصنع سيكو أن هذه الشراكة إضافة حقيقية لصناعة الهواتف المحمول في مصر، وأن الاتفاقية تعمل على إنتاج الهواتف المحمولة بجودة عالمية بما يشمل المكونات الاليكترونية والتجميع والتغليف وكافة الاختبارات بما يماثل تماماً المنتجات العالمية في الجودة والكفاءة.

SsangYongEgypt
أخبار السيارات جوود كار سوق السيارات المستعملة أسعار السيارات في مصر هيونداي – تويوتا كيا كهربائية الكهربائيه جمارك المرور التأمين على السيارات أخبار السيارات جوود كار سوق السيار

أخبار محلية