السبت 27 أبريل 2024 03:24 مـ

جوود كار | Goud Car

راليات وسباقات

ألونسو : سأكون خيارا جذابا لمرسيدس لتعويض رحيل هاميلتون

GoudCar جوود كار

(د ب أ)

يعتقد الإسباني فرناندو ألونسو إنه سيكون خيارا جذابا لفريق مرسيدس، المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، لتعويض رحيل البريطاني لويس هاميلتون، ولكنه نفى وجود أي مفاوضات مع الفريق الألماني.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن هاميلتون /39 عاما/ يدخل موسمه الاخير مع مرسيدس، الذي توج معه بستة ألقاب في بطولة العالم من ألقابه السبعة بعدما وافق على الانتقال لفريق فيراري في العام المقبل.

رحيل هاميلتون من صفوف مرسيدس سيجعل هناك مكانا خاليا بجوار البريطاني جورج راسل، كما سيكون فريق ريد بول، الذي يلعب له بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن، لديه مقعدا خاليا خاصة وان عقد السائق المكسيكي سيرجيرو بيريز سينتهي بنهاية الموسم.

وسينتهي عقد ألونسو، الذي يستمر لمدة عامين، مع فريق أستون مارتين في العام المقبل. ومن المعلوم أن الفريق البريطاني الذي كشف عن سيارته الجديدة لموسم 2024 يوم الاثنين الماضي يرغب في الاحتفاظ بخدمات السائق الفائز ببطولة العالم مرتين.

وقال ألونسو الذي فاز بلقبين متتاليين مع رينو في 2004 و2005 :" أنا على علم بوضعي الفريد من نوعه".

وأضاف :" هناك ثلاثة سائقين فقط توجوا بلقب العالم على شبكة الانطلاق وأنا الوحيد الذي سيكون متاحا في 2025، لذلك أنا في وضع جيد".

وأكد :"فيما يتعلق بالانتقال لمرسيدس، لا يوجد أي تواصل على الاطلاق. أعلم أن سوق السائقين بدأ مبكرا هذا العام، ولكن هذا لن يؤثر علي من حيث الاستعدادا للموسم".

وأردف :"إذا أردت مواصلة التسابق لما بعد هذا العام، فإن أول فريق سأتحدث معه هو أستون مارتين. أثق في هذا المشروع وسيكون هو أولويتي".

وأوضح :"إذا لم نتمكن من التوصل لاتفاق، فأنا اعلم أنني سأكون مصدر جذب الفرق الأخرى. لن استمر في فورمولا-1 من أجل الاستمتاع فقط. لست هذا النوع من الأشخاص ولا السائقين. دعونا نرى ما هي الخيارات التي ستكون متاحة".

SsangYongEgypt

راليات وسباقات