السبت 18 مايو 2024 02:37 صـ

جوود كار | Goud Car

راليات وسباقات

فولف يصف عودة سباق الجائزة الكبرى الصيني لمنافسات فورمولا-1 ”باللحظة المهمة”

GoudCar جوود كار

(د ب أ)

وصف توتو فولف رئيس فريق مرسيدس عودة سباقات سيارات فورمولا-1 إلى الصين بعد غياب خمس سنوات بأنه يعد "لحظة مهمة" للرياضة.

وقال فولف لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :"لأنها أكبر سوق للسيارات في العالم وثاني أكبر اقتصاد، فإن الصين لها أهمية للوجود العالمي لهذه الرياضة".

وكانت آخر مرة أقيم فيها سباق الجائزة الكبرى الصيني في مدينة شنغهاي في عام 2019 قبل أن يتم إلغائه في الأربع سنوات التالية بسبب جائحة فيروس كورونا، وسياسة الصين الصارمة للتخلص من الفيروس .

وكان عالم فورمولا-1 مختلفا للغاية في آخر مرة أقيم فيها السباق على مضمار شنغهاي الدولي والذي شهد سباق الجائزة الكبرى رقم 1000 في الرياضة.

كان وقتها فريق مرسيدس مهيمنا تماما على فورمولا-1، حيث فاز لويس هاميلتون بالسباق وقتها في طريقه نحو التتويج بلقب بطولة العالم للمرة السادسة في تاريخه، علما بأن هاميلتون توج بسبعة ألقاب عالمية.

ولدى السائق البريطاني خمس انتصارات على المضمار، وكان مضمار شنغهاي هو المكان الذي حصل فيه فريق مرسيدس على أول نجاح منذ عودة الفريق في 2010، حينما توج نيكو روزبرج باللقب في 2012.

هذه المرة، لن يكون فريق مرسيدس هو المرشح للفوز بالسباق، حيث يعد فريق ريد بول، بقيادة الهولندي ماكس فيرستابن بطل العالم ثلاث مرات، وفيراري، هما المرشحين الأبرز للفوز بالسباق.

ولكن فولف قال إن التسابق في الصين يعد حافزا إضافيا للفريق.

يحظى السباق باهتمام كبير، حيث تم بيع جميع التذاكر بعد ساعة واحدة من طرحها للبيع في كانون الثاني/يناير الماضي، رغم ارتفاع سعر التذكرة ليصل إلى 530 دولار.

وفي إشارة للقيمة الإعلانية للفورمولا-1 للمبيعات، خاصة السيارات الكهربائية في الصين، قال فولف :"تقدم فورمولا-1 للجماهير فرصة للتفاعل مع العلامة التجارية على مستوى إنساني أكثر وفهم للقيم التي نمثلها".

وأضاف :" قد يكون هذا في كثير من الأحيان بنفس أهمية المنتج نفسه عند اتخاذ قرار الشراء".

وقال جوزيبي كاتانيو رئيس "مركز فيراري لمنطقة الصين الكبرى " العام الماضي إن الصين سوق مميزة لأن "عملاءنا هم بلا شك الأصغر سنا مقارنة ببقية دول العالم. متوسط العمر 35 عاما".

وذكرت فيراري إنها باعت أول سيارة لها في الصين في 1993، وبدأ أول سباق لفيراري في الصين في عام 2004، وقال فولف إن الرياضة استمرت في النمو منذ ذلك الوقت وحتى آخر سباق أقيم في 2019.

وقال فولف :"توسعنا في أسواق جديدة، ما أدى زيادة جمهورنا وجذب جيل جديد من الجماهير. هذا النمو استمر في الصين وعودة سباق الجائزة الكبرى الصيني ستساعد في دعم هذا التقدم".

وستشهد الصين أول سباق سرعة هذا الموسم، مع وجود تعديل في تنسيقه. لم تعد نتيجة سباق السرعة تحدد ترتيب شبكة الانطلاق في سباق الجائزة الكبرى حيث تمت إضافة تجربة رسمية تحدد مراكز الانطلاق، بعد السباق السريع.

وتقام تجربة وتصفيات سباق السرعة يوم الجمعة، فيما يقام سباق السرعة وتصفيات سباق الجائزة الكبرى السبت، ويقام سباق الجائزة الكبرى يوم الأحد.

ويدخل فيرستابن السباق متفوقا على زميله بالفريق سيرجيو بيريز بفارق 13 نقطة في ترتيب فئة السائقين، بعدما فاز بثلاثة سابقات من أصل أربعة سباقات أقيمت هذا الموسم. وكانت أفضل نتائجه في السباق الذي يقام بشنغهاي هو احتلال المركز الثالث في 2017.

SsangYongEgypt

راليات وسباقات