الخميس 25 أبريل 2024 12:13 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

شاحنة ماسك الفولاذية” تصدأ تحت المطر

GoudCar جوود كار

كشف إيلون ماسك سابقا أن شاحنة Cybertruck تتميز بهيكل خارجي فولاذي مقاوم للصدأ ومضاد للرصاص، لكن مالكين جدد للشاحنة أبلغوا أن المركبة الكهربائية قد لا تكون مقاومة للعوامل الجوية.

وأبلغ العديد من العملاء الذين اشتروا Cybertruck مؤخرا بقيمة 79900 دولار، عن وجود صدأ في الغلاف الخارجي بعد قيادتها لمدة "يومين تحت المطر".

وشارك أحد المستخدمين، ويدعى ويل، تجربته في منتدى Cybertruck، حيث أوضح أنه اشترى شاحنة تسلا في الأول من فبراير، ولاحظ تآكلا يتشكل على المعدن الخارجي بعد 11 يوما من الاستخدام.

ونتيجة لذلك، تم نقل Cybertruck إلى إحدى المنشآت، لكن الموظفين أخبروا ويل أنهم لا يملكون الأدوات المناسبة لإصلاح الصدأ الخارجي، ما يؤخر تسليمها زهاء شهر واحد.

وشارك ويل صورا عبر الإنترنت لشاحنته Cybertruck الجديدة، وكشف عن علامات صغيرة على الجزء الخارجي والتي استمرت حتى بعد الغسيل.

وقال مالك آخر إنه استلم Cybertruck في الأول من فبراير أيضا، وأخبره أحد المستشارين أن الشاحنة "تظهر عليها علامات صدأ برتقالية تحت المطر وهذا يتطلب تلميع السيارة".

وفي تعليق نشر عبر المنتدى، قال أحدهم: "إذا كان الهيكل الخارجي يصدأ، فهو ليس من الفولاذ المقاوم للصدأ".

ومع ذلك، قال الخبراء إن الفولاذ المقاوم للصدأ ليس ضد التآكل. وأوضحت شركة Mead Metals أنه "يصدأ نتيجة التعرض للمواد الكيميائية الضارة أو المياه المالحة أو الشحوم أو التعرض للحرارة لفترة طويلة"

وفي العام الماضي، أفاد ماسك أنه سيتيح للمالكين خيار شراء طلاء "كربيد التنغستن" الذي يساعد على الحماية من التآكل، ولكن مقابل تكلفة إضافية غير معروفة.

وأوضح تقرير Sperko Engineering Services: "إن أبسط الظروف التي يمكن أن يحدث فيها الصدأ على الفولاذ المقاوم للصدأ هي عندما يتم فرك قطعة من الكربون العادي على سطح قطعة مقاومة للتآكل من الفولاذ المقاوم للصدأ".

SsangYongEgypt

أخبار عالمية