الخميس 25 أبريل 2024 12:11 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

رينو تعتزم تصنيع سيارات فان كهربائية في مصنعها بشمال فرنسا

GoudCar جوود كار

(د ب أ)

أعلنت شركة رينو الفرنسية للسيارات اعتزامها تصنيع سيارات فان كهربائية في مصنعها بمدينة ساندوفيل، شمالي فرنسا، في إطار المشروع المشترك "فلكسيس ساس"، للتنافس مع شركة مثل ستيلانتيس إن في.

وذكرت الشركة في بيان اليوم الجمعة، أوردته وكالة بلومبرج للأنباء، أنها سوف توظف 550 شخصا من العمالة الدائمة بالمصنع خلال السنوات الأربع المقبلة وتستثمر 300 مليون يورو (324 مليون دولار) اضافية في المصنع. ويبلغ حجم العمالة بالمصنع في الوقت الحالي 1850 شخصا.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الرئيس التنفيذي لشركة رينو لوكا دي مايو لتعزيز الصناعة المحلية في خضم عملية التحول التي تشهدها صناعة السيارات في الوقت الحالي. وأزاحت رينو النقاب الشهر الماضي عن سيارتها الكهربائية الجديدة أر 5 بسعر مبدئي يبلغ 25 ألف يورو، علما بأن هذه السيارة أيضا سوف يتم تصنيعها في فرنسا.

وسوف تنضم السيارة الفان الجديدة إلى أسطول سيارات النقل التجارية التي تنتجها رينو، والتي تضم السيارة كانجو.

وكانت رينو وفولفو، وهي ثاني أكبر شركة في العالم لصناعة الشاحنات، أعلنتا في تشرين الأول/أكتوبر الماضي أن كلا منهما سوف تستثمر 300 مليون يورو في مشروع فليكسيس ساس المشترك خلال السنوات الثلاث المقبلة، لتصنيع سلسلة من سيارات الفان وتقديم خدمات أخرى ذات الصلة.

وقامت مجموعة "رينو" الفرنسية لصناعة السيارات أمس ببيع شريحة من حصتها في شركة "نيسان" اليابانية لصناعة السيارات، والتي تبلغ نحو 100 مليون سهم، بما يعادل نحو 5ر2 % من رأس مال شركة نيسان.

وقامت رينو ببيع 13ر99 مليون سهم لشركة "نيسان" بعدما أعلنت نيسان عن برنامج لإعادة شراء أسهمها في 27 آذار/مارس الجاري.

وتمثل الأسهم نحو 5ر2% من رأس مال شركة نيسان بقيمة تصل إلى 358 مليون يورو (387 مليون دولار).

ويحق للشركة الفرنسية بيع ما تبقى من أسهمها في "نيسان"، والتي يبلغ عددها 56ر181 مليون سهم، والتي لم تقم الأخيرة بإعادة شرائها خلال 180 يوما.

SsangYongEgypt

أخبار عالمية