الإثنين 29 أبريل 2024 10:25 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

الصين تؤكد.. ”الابتكار” هو سر تفوقنا بالسيارات الكهربائية

GoudCar جوود كار

قال وزير التجارة الصيني وانغ وينتاو إن التطور السريع لشركات السيارات الكهربائية في البلاد لم يكن بسبب الإعانات، بل بسبب "الابتكارات التكنولوجية المستمرة".

وقال إن الادعاءات حول "القدرة الفائضة" من قبل الولايات المتحدة وأوروبا لا أساس لها من الصحة، حسبما ذكرت وزارة التجارة الصينية الاثنين.

كما أرجع وانغ أيضًا تفوق الصين في مجال السيارات الكهربائية إلى "نظام سلاسل الإمداد الراسخ والمنافسة في السوق".

وأدلى وانغ بهذه التصريحات خلال مناقشة مائدة مستديرة في باريس يوم الأحد مع ممثلين عن أكثر من 10 شركات صينية بما في ذلك صانعي السيارات الكهربائية Geely وBYD بالإضافة إلى شركة CATL المصنعة لبطاريات السيارات الكهربائية، حسبما أظهر بيان صادر عن وزارة التجارة.

وخلال الاجتماع، تحدث المشاركون بشكل مفصل عن استثماراتهم وعملياتهم في أوروبا، واستجابتهم للتحقيق الذي يجريه الاتحاد الأوروبي في مجال مكافحة الدعم المالي.

وتعهدوا بمواصلة تعزيز الابتكار العلمي والتكنولوجي، ودعم الانفتاح والتعاون، وممارسة المنافسة النزيهة، ومواجهة الاحتكاكات التجارية بصورة فاعلة، وتحقيق المنفعة المتبادلة والنتائج المربحة للجميع من خلال التعاون البراغماتي مع الشركاء الأوروبيين.

ولدى إشارته إلى أن تطور صناعة السيارات الكهربائية في الصين قدم مساهمة مهمة للاستجابة العالمية لتغير المناخ بالإضافة إلى التحول الأخضر والمنخفض الكربون، ذكر وانغ أن الحكومة الصينية ستدعم الشركات بنشاط في حماية حقوقها ومصالحها المشروعة.

في مواجهة التحديات وأوجه عدم اليقين الخارجية، أشار وانغ إلى أنه يتعين على الشركات تعزيز قدراتها الداخلية والالتزام بالابتكار وتدعيم إدارة المخاطر وإيلاء اهتمام للتنمية الخضراء.

وقال إنه يتعين على الشركات الصينية أيضا تعميق التعاون مع الشركات المحلية، والسعي إلى تحقيق تنمية مشتركة، والعمل كمشاركين ومساهمين فعالين في التحول الأخضر العالمي.

المخاوف الأميركية بشأن الطاقة الإنتاجية المفرطة "غير مبررة"

كما اعتبر وزير التجارة الصيني وانغ وينتاو بأن المخاوف الأميركية من أن ازدياد الصادرات الصينية منخفضة الكلفة يمثّل خطرا على الأسواق العالمية "غير مبررة"، وذلك في ختام زيارة لوزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين الاثنين تطرقت خلالها إلى هذه المسألة من بين قضايا أخرى.

وتبنى المسؤولون الصينيون خلال زيارة يلين نبرة متفائلة بأن العلاقات بين البلدين مستقرة، مع اتفاق الطرفين على فتح قنوات لإجراء مزيد من المحادثات بشأن مسألة الإمكانيات الصناعية المفرطة، رغم وجود خلافات ما زالت قائمة بشكل واضح

SsangYongEgypt

أخبار عالمية