الأحد 29 يناير 2023 02:59 مـ

جوود كار | Goud Car

بعيدا عن السيارات

بعد توجيهات السيسي.. كريدي أجريكول: مبادرة تمويل عقاري تصل لـ10 ملايين

بعد توجيهات «السيسي».. «كريدي أجريكول»: مبادرة للتمويل العقاري تصل لـ1
بعد توجيهات «السيسي».. «كريدي أجريكول»: مبادرة للتمويل العقاري تصل لـ1

بدأت البنوك العاملة في السوق المحلية، تصميم برامج تمويل عقاري، بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للبنك المركزي، بتقديم مبادرة جديدة للتمويل العقاري، بتيسيرات أكبر مما هي عليه الآن.

أعلن بنك كريدي أجريكول، توفير تمويلاً يصل لـ80% من سعر الوحدة، على مبادرة التمويل العقاري، مشيرا في تنويه اليوم الأربعاء، وبعد ساعات من توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، تقديم مبادرة جديدة للتمويل العقاري، بتخفيضات أكبر لتملك محدودي ومتوسطي الدخل وحدات سكنية لائقة، إلى أن التمويل العقاري، سيصل إلى 10 ملايين جنيه، وبفترة سداد تصل لـ15 سنة.

وأضاف «البنك»، أن التمويل العقاري يوفر سعر عائد متميز، وإمكانية احتساب مصادر دخل إضافية، ومنح قرض بأسماء مشتركة من الاقارب من الدرجة الأولى أو الثانية لزيادة قيمة القرض، إلى جانب توفير تأمين على الحياة وعلى الوحدة، مشيراً إلى أن الإجراءات سريعة للحصول على القرض.

وتتميز بطول مدتها إلى 30 عاما كأطول فترة تمويل، ومن أعلى المعدلات العالمية في الفترات الزمنية للتمويل كما أنها متناقصة، ما يعني أن المواطن المستفيد من المبادرة سيدفع فقط الفائدة على المبالغ المتبقية عليه مع خصم المبالغ المسددة.

ومن المقرر أن تكون الأقساط سواء الشهرية أو الربع سنوية في متناول المواطنين، تنفيذا لتوجيهات الرئيس بضرورة توفير سكن آمن للمواطنين، إذ بلغ حجم مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل 100 مليار جنيه، وهو مبلغ قابل للزيادة في حال كان إقبال المواطنين عليها كبيرًا.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجَّه بقيام البنك المركزي ببلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك بقروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3%.

التمويل العقاري مبادرة التمويل العقاري البنوك كريدي إجريكول

بعيدا عن السيارات