الجمعة 31 مايو 2024 02:16 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

الإختبارات الأخيرة لمرسيدس بنز 300 SL

GoudCar جوود كار

«عزيزى المحرر، سيجرى طراز مرسيدس بنز 300 SL (Super-Light) الرياضى الجديد تجارب على الطريق في الأماكن العامة لأول مرة هذا الأسبوع. لذلك يسعدنا إرفاق البيانات الفنية لهذه السيارة مع صورة». تم إرسال هذه السطور إلى وسائل الإعلام في ١٢ مارس ١٩٥٢ من الشركة التي كانت معروفة آنذاك باسم دايملر-بنز، تلك السيارة أحدثت في هذا الوقت ضجة عالمية عندما كان أول ظهور علنى لسيارة السباق الرياضية الجديدة 300 SL التي كان معنى اسمها أنها سيارة ذات محرك كبير ووزن خفيف للغاية.

وبعد حوالى ٦٩ عامًا، أصبحت SL اليوم في جيلها الثامن، والذى أصبح على وشك الإنتهاء من الإختبارات الأخيرة قبل طرحها في الأسواق العالمية.

بينما كانت تجارب القيادة يتم إجراؤها على الطرق العامة مع MercedesBenz SL 300 الرياضية قبل أكثر من ستين عام كما كانت على مدار السنوات تجرى على الطريق السريع الألمانى الشهير بأوتوبان A81، فإن مهندسو Mercedes-AMG اليوم يقومون بإختبار قيادتهم على أرض اختبار خاصة مغلقة في منطقة باردة وتمتاز بالثلوج في السويد.

وعلى الرغم من أن نسبة كبيرة من أعمال التطوير على السيارة المكشوفة، التي تم تكوينها على شكل 2 + 2، قد تم إجراؤها في شكل رقمى، إلا أن قدرًا معينًا من القيادة على الطرق الحقيقية لا يزال ضروريًا، في حالات القيادة على الطرق العامة وعلى الحلبات المغلقة أيضاً.

على سبيل المثال، يتم إجراء التعديلات النهائية لنظام الدفع الرباعى المتغير بالكامل 4MATIC +، والذى يتم تقديمه الآن لأول مرة في SL أيضًا، في المناطق الشتوية.

السقف مصنوع من القماش المعاد تصميمه أيضًا، لذا يجب أن يثبت السقف كفاءته في الظروف القاسية السائدة بالقرب من الدائرة القطبية الشمالية.

كما ستخضع ديناميكيات التحكم في السيارة إلى التحسينات النهائية قريبًا على حلبة نيربيرجرينج الشمالية في ألمانيا من بين أماكن أخرى. في حلبة السباق الأكثر تحديًا في العالم سيضمن المتخصصون من مرسيدس- AMG أن أحدث إصدارات SL يعتمد جذورها الرياضية بشكل عميق.

وستبقى السيارة المكشوفة الأسطورية وفية لتراثها الطويل وتاريخها كسيارة تتمتع بتصميم فريد ومستويات استثنائية من الجودة والرفاهية، استمراراً لقصة النجاح التي بدأت في عام ١٩٥٢. ومن المقرر أن تظهر السيارة في موديلها الجديد لأول مرة في وقت لاحق من هذا العام، وفى وقت لاحق سيتم إصدار تشكيلة أوسع من الفئات التي سيتم تطويرها على يد قطاع AMG حصرياً.

SsangYongEgypt
مرسيدس بنز مواصفات مرسيدس بنز 300 SL (Super Light)

أخبار عالمية