الجمعة 3 فبراير 2023 05:07 صـ

جوود كار | Goud Car

صيانة

أكثر 4 نصائح تسمعها دوماً تضر سيارتك فتجنب تطبيقها

غسل محرك السيارة
غسل محرك السيارة

يتلقى مالكو السيارات الكثير من النصائح سواء من ميكانيكي أو من هواة السيارات، كونها المثالية لتنفيذها بسيارتك، بعضها يكون مفيدا والبعض الآخر ضار علي السيارة مما يحدث مشكلات وتلفيات ببعض الأجزاء.

ونرصد لكم عدد من النصائح التي تسمعها ربما تكون ضارة علي سيارتك:

غسيل محرك السيارة

يلجأ بعض مالكي السيارات إلى غسيل المحرك كي تظهر الأجزاء الداخلية نظيفة خاصة عند الإقبال لبيع السيارة، أو لإجراء روتيني للحفاظ على نظافة سيارتك، فاحذر أن تنظف المحرك بالماء لأن ذلك قد تعرضه لدخول بعض الماء إلى شمعات الإحتراق ”البوجيهات” أو للأجزاء المتصلة بالكهرباء أو جهاز الكنترول الموجود بجميع السيارات الحديثة فيعرضها للتلف.

كما يحذر غسيل محرك السيارة بالسولار كما ينصح بعض الميكانيكية، وذلك لتسببه في تآكل بالكاوتش والمطاط الخاص بخراطيم مياه الرداتير.

وعند الحاجة فقط لتنظيف المحرك عليك استخدام مادة مخصصة لغسيل الموتور، مثل ”الغازولين” أو استخدام بخار الماء بشرط الحرص لعدم وصوله إلى أجزاء الماتور الإلكترونية والأفضل على الإطلاق بأن تذهب بها لأي محطة غسيل سيارات.

إستبدال  الإطارات أو الجنط بحجم أكبر أو أعرض

عند الإستماع لبعض النصائح غير المدروسة بتغيير الإطارات أو الجنوط بآخر أكبر أو أعرض بهدف زيادة الثبات على السرعات، قد تتسبب بإتلاف بعض أجزاء العفشة، فضلاً من زيادة الحمولات على المحرك مما تعرضه إلى تقليل العمر الإفتراضي.

تغير إرتفاع أو إنخفاض السيارة

يلجأ بعض مالكي السيارات إلى بعض النصائح السيئة منها رفع أو خفض مسافة السيارة عن الأرض للتناسب مع الطرق التي يتعرض لها السائق، وقد تتسبب تلك التعديلات بتلف بعض أجزاء العفشة، فضلاً من التأثير بالسلب على فرامل السيارة، واختلاف اتزان السيارة على الطريق وعلى سلاسة القيادة.

إلغاء مرشحات الشكمان أو العادم الخارجي

يلجأ بعض الشباب إلى سماع صوت رياضي من شكمان السيارة كنظيره للسيارات الرياضية القوية، الأمر الذي يؤثر بالسلب في عزم المحرك، وذلك لأن كمية الهواء التي تدخل غرف الحرق هي ذاتها التي لابد أن تخرج من الشكمان وأي تغيير في هذه المنظومة يؤدي إلى ضعف عزم الموتور وفقد نسبة كبيرة من القوة الناتجة عنه.

سيارات نصائح عفشة السيارة شكمان موتور تعديل سيارات تعديل العفشة تعديل الكاوتش غسيل الموتور

صيانة