الأربعاء 8 فبراير 2023 03:29 مـ

جوود كار | Goud Car

موقع لوحتك دوت كوم المتخصص في بيع لوحات السيارات المميزة الأرقام في مصرفريق ألفا روميو يزيح الستار عن سيارته الجديدة استعدادا لمنافسات فورمولا- 1غدا ولمدة 75 يوم.. تحويلات مرورية تنفيذ أعمال تطوير محور 26 يوليومجموعة عز العرب للسيارات تنظم تجربة قيادة مميزة لسيارات أستون مارتن بالسوق المصريفريق وليامز لسباقات فورمولا-1 يكشف عن سيارته الجديد لموسم 2023فولفو تدرس الاستثمار في أمريكا لصناعة السيارات الكهربائيةبدءا من السيارات أمريكا تعتزم فرض رسوم بنسبة 200 % على واردات الألومنيوم من روسياأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تعلن الأجندة الكاملة لمعرض القاهرة الدولي السابع للابتكار 2023مركبات الكهربائية والهجينة بيجو تطلق مشروع PEUGEOT E-Lionإم جي موتور توقع اتفاقية توزيع مع جميل موتورز لتوفير سياراتها في المغرب”شركة داينامكس” زيادة مدة الضمان عامين إضافيين على السيارة 2023وزارة الهجرة تعلن الاسراع بالمشاركة في مبادرة سيارات المصريين بالخارج قبل 14 مارس
أخبار عالمية

ارتفاع مبيعات السيارات الأوروبية 63% في شهر مارس الماضي

أرشيفية
أرشيفية

تواجه صناعة السيارات في الوقت الحالي العديد من الأزمات، بداية من فيروس كورونا مرورًا بأزمة الرقائق الإلكترونية العالمية وحتى أزمة نقص المطاط الطبيعي.

وكانت أظهرت بيانات من إتحاد الصناعة الأوروبي «ACEA»، أن التسجيلات في أسواق الاتحاد الأوروبى والرابطة الأوروبية للتجارة الحرة والمملكة المتحدة البريطانية، ارتفعت فيهم مبيعات السيارات بنسبة 63% في مارس، لتتعافى من الإنهيار قبل عام عندما أثرت عمليات الإغلاق بسبب تداعيات فيروس كورونا على مبيعات السيارات.

وأعلنت «ACEA» والرابطة الأوروبية للتجارة الحرة والمملكة المتحدة البريطانية أن مبيعات السيارات ارتفعت إلى 1.39 مليون سيارة على أساس سنوي.

وبحسب البيانات المعلنة، فإن شركة فولكس فاجن زادت مبيعاتها بنسبة 46%، بينما شهدت شركة ستيلانتس التي تحتل المرتبة الثانية، ارتفاعًا في مبيعاتها بنسبة 141% خلال شهر مارس الماضي، ومن بعدها فى المرتبة الثالثة شركة رينو الفرنسية، إذ ارتفعت مبيعاتها بنسبة 70%.

وانخفضت مبيعات شركة ميتسوبيشى اليابانية فى أوروبا بنسبة 23%، وذلك يرجع الى تقليل الشركة اليابانية وجودها فى أوروبا واعلان انسحابها من الدول الأوروبية وتركيزها على الأسواق التى تمثل مبيعات مرتفعة للعلامة التجارية.

انخفاض مبيعات السيارات في أوروبا

ومازالت مبيعات السيارات منخفضة فى أوروبا بنسبة 13% وفقا لـ «ACEA»، وذلك يرجع إلى الإغلاق التام الذي حدث في أوروبا، ما تسبب فى انهيار المبيعات في الربع الأولى والثاني من العام الماضي 2020.

وانخفضت أيضا مبيعات شركة جاكوار بنسبة 3%، بينما انخفضت مبيعات هوندا بنسبة 23%، ولادا انخفضت مبيعاتها بنسبة 2%.

وتعد أرقام مبيعات السيارات في شهر مارس بمثابة تطور مرحب به لهذه الصناعة بعد شهور تخلف سوق السيارات بأوروبا عن الانتعاش الذي شهدته الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

بحسب التقارير فإن نسبة المبيعات الكبيرة هذه بسبب اتباع صانعى السيارات سياسة البيع عبر الإنترنت والاستفادة من الإعانات الحكومية للسيارات الكهربائية فى الدول الأوروبية.

مبيعات مبيعات السيارات صناعة السيارات قطاع السيارات

أخبار عالمية