الإثنين 30 يناير 2023 02:47 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

36842 عدد الطلبات المستوفاة لشروط مبادرة إحلال وتجديد المركبات

تخريد السيارات القديمة_أرشيفية
تخريد السيارات القديمة_أرشيفية

أعلنت الصفحة الرسمية لمبادرة إحلال وتحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي «الإحلال والتجديد للسيارات المتهالكة»، أن إجمالي عدد الطلبات التي تلقتها المبادرة، والتي استوفت جميع الشروط، حتى اليوم الثلاثاء، بلغ 36 ألف و842 طلباً.

وأعلنت المبادرة، في وقت سابق، عن عناوين ساحات تخريد السيارات القديمة، والمفترض التوجه إليها بعد استلام العميل «نموذج 105»، والانتهاء من الإجراءات مع البنوك.

وأوضحت الصفحة العناوين الخاصة بساحات تخريد السيارات في المحافظات الـ7 المشاركة في المرحلة الأولى من مبادرة إحلال وتجديد السيارات كالتالي:

- محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة، الجيزة، القليوبية): عند الكيلو 26 طريق مصر إسكندرية الصحراوي، اتجاه الإسكندرية، أول يمين بعد المحور.

- محافظة السويس: داخل جراج النقل الثقيل بنطاق حي فيصل طريق السويس الإسماعيلية.

- محافظة البحر الأحمر: أمام المدرسة الإعدادية الأزهرية للبنات ومأمورية الضرائب العامة، شارع الحجاز، بمدينة الغردقة.

- محافظة الإسكندرية: وحدة التحفظات والإيداع، الكائنة بمنطقة مرغم بحري بعلامة الكيلو 26,50 بطريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي.

- محافظة بور سعيد: جراج سيارات حي الزهور الحرفيين، الزهور، المناخ، بور سعيد.

جدير بالذكر أن خطوات الاستفادة من مبادرة الإحلال تتمثل في الدخول على موقع المبادرة من خلال الرابط التالي: www.gogreenmasr.com، وتدشين مقدم الطلب الحساب الخاص به، وإدخال بعض البيانات الشخصية، ويمكنه تسجيل الدخول بعد ذلك في أي وقت، من خلال الرقم القومي، وكلمة المرور الخاصة به.

ويتطلب البدء في تقديم طلب إحلال السيارة بعض المعلومات التي تخص المستفيد وسيارته، مثل رقم السيارة والموتور والرخصة، وتاريخ إنتاج السيارة والموديل الخاص بها، وصورة من البطاقة ورخصة القيادة ورخصة السيارة.

وبعد إتمام عملية تقديم الطلب على الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة، تبدأ وزارة الصناعة مراجعة الطلبات بالتعاون مع الجهات المعنية، على أن يتم التواصل مع مقدم الطلب بعد استيفاء الشروط، عقب انتهاء فترة تقديم الطلبات وفحصها وتحديد موقفها، وبعد الموافقة على الطلب، يجهز المستفيد المستندات المطلوبة، ويتجه إلى أحد البنوك لبدء برنامج التمويل وتسليم السيارة القديمة للتخريد.

وهناك 7 موديلات مستفيدة من المبادرة حتى الآن، تشمل أنواع «نيسان صني، ونيسان سنترا، وهيونداي أكسنت آر بي، وهيونداي النترا إتش دي، ولادا جرانتا، وشيفروليه أوبترا، وبي واي دي إف3»، ومن المتوقع أن تشارك شركات أخرى في المبادرة خلال الفترة القادمة.

مبادرة الاحلال والتجديد اخبار السيارات سوق السيارات مبيعات السيارات تخريد السيارات

أخبار محلية