الخميس 25 أبريل 2024 07:33 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

تويوتا تطور تقنيات محرك الهيدروجين من خلال رياضة السيارات

تويوتا
تويوتا

أعلنت شركة تويوتا موتور كوربوريشن، أنها تطور محرك هيدروجين، في محاولة للتحرك نحو مجتمع تنقل محايد للكربون.

وركبت المحرك على سيارة سباق، تعتمد على Corolla Hatchback من تويوتا، التي ستدخل في المنافسة تحت شعار ORC ROOKIE Racingk، وسيكون السباق الأول هو في 21-23 مايو.

يحدث الإحتراق في محركات الهيدروجين، بمعدل أسرع من محركات البنزين، ما يؤدي إلى تحسين الإستجابة، في حين تتمتع محركات الهيدروجين بأداء بيئي ممتاز، فإنها تمتلك أيضًا القدرة على نقل متعة القيادة، بما في ذلك من خلال الأصوات والإهتزازات.

لطالما انخرطت تويوتا في ابتكار تكنولوجيا المحركات، كما أنها تطبق التقنيات التي واصلت تحسينها من خلال مشاركتها في رياضة السيارات، حيث تم إطلاق GR Yaris في سبتمبر الماضي كمثال على ذلك.

وعندما يتعلق الأمر بالسلامة، تعتزم تويوتا تطبيق التقنيات والمعرفة التي تراكمت لديها من خلال تطوير مركبات تعمل بخلايا الوقود.

وجرى الإعلان اليوم، عن خطط لمركبة السباق التي تعمل بمحرك الهيدروجين، التي سيتم تزويدها بالوقود أثناء السباقات باستخدام الهيدروجين، بينما تهدف تويوتا إلى توسيع البنية التحتية للهيدروجين من خلال تعزيز استخدام الهيدروجين، تعتزم تويوتا مواصلة دفع الجهود لتحقيق الإنتعاش الإقتصادي.

وعززت تويوتا، جهودها نحو تحقيق الحياد الكربوني من خلال السعي إلى تعزيز استخدام الهيدروجين من خلال تحسين تقنيات محرك الهيدروجين، من خلال رياضة السيارات، تعتزم تويوتا إلى تحقيق مجتمع أفضل قائم على الهيدروجين.

وتعتبر شركة تويوتا، شركة يابانية متعددة الجنسيات لصناعة السيارات يقع مقرها الرئيسي في تويوتا، آيتشي، اليابان، في عام 2017، كان هيكل شركة تويوتا يتكون من 364.445 موظفًا حول العالم، واعتبارًا من سبتمبر 2018 كانت سادس أكبر شركة في العالم من حيث الإيرادات.

SsangYongEgypt
سيارات تويوتا أخبار السيارات سوق السيارات هيدروجين

أخبار عالمية