الخميس 25 أبريل 2024 01:12 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

«مازيراتي» تكرم تاريخ السباقات مع إصدارات «إف تريبوتو» الخاصة

مازيراتي
مازيراتي

تكريمًا لأعظم متسابق سيارات في العالم وقائد فريق سباقات «مازيراتي»، الذي يعتبر مؤسس الفريق، وتكريمًا لتاريخ فريق السباقات من «مازيراتي» الذي يصل لـ95 عامًا، أعلنت «مازيراتي» في معرض شنغهاي الدولي للسيارات نسخ جديدة أكثر رياضية من طرازاتها تحمل اسم F Tributo Special Edition.

«F Tributi» هو اسم فريق السباق التابع لشركة «مازيراتي» العريقة الايطالية، الاسم الذي يحمل اسم أعظم متسابق سيارات في العالم ومؤسس فريق «مازيراتي»، حيث يحمل حرف F معنى فريد من نوعه وهو اسم Juan Manuel Fangio، سائق السباقات الأرجنتيني الشهير الذي ساعد مازيراتي على تحقيق انتصارات سباقات عديدة.

قدمت مازيراتى النسخ الرياضية الجديدة قبل الاحتفال الرسمى بمرور 95 عاما على تأسيس الفريق بيومين، منتهزة بذلك معرض شنغهاى الدولى للسيارات للاعلان عن السيارات.

أعلنت «مازيراتي» فى معرض شنغهاي «مازيراتى ليفانتي» و«جيبلي» بنسخ خاصة جدًا باسم F Tributo، تكريمًا لفريق السباقات وأعظم متسابق سيارات في العالم Juan Manuel Fangio.

وأعلنت عنهم بلونين فقط، ليفانتي باللون الأحمر تخليدا للون الفريق منذ تأسيسه، واللون الأزرق فى جيبلي تخليدا للمدينة الإيطالية مودينا.

ولن تعلن «مازيراتي» عن أي تفاصيل عن السيارتين سواء في التفاصيل الميكانيكية أو الأسعار أو موعد طرحها في الأسواق وعدد النسخ التي ستطرح.

نبذة عن تاريخ Fangio

يعتبر الكثير من المتسابقين حول العالم وكذلك الكثير من المهتمين برياضة السيارات بأن «فانجيو» هو أعظم متسابق في التاريخ، لأنه حقق الكثير من الإنجازات في فترة قصيرة .

وخلال فترة حياته، أقيمت 7 بطولات لـ«الفورميلا 1» وشارك في جميعها ما عدا بطولة واحدة بسبب أنَّه تعرض لحادث مميت، وفاز بلقب بطل العالم 5 مرات متتالية مع فرق مختلفة من أصل 6 بطولات شارك فيهم.

ولد «فانجيو» في 24 يونيو 1911، وبعد 11 عامًا من ولادته عمل لمدة 4 عقود كميكانيكي وتاجر في مهنة السيارات، بينما كان يتسابق أيضًا في سباقات السيارات البدائية المعدة ذاتيًا في سباقات شاقة للغاية في أمريكا الجنوبية لمسافات طويلة والتي جعلت أحداث «الفورمولا 1» تبدو وكأنها لعبة طفل، يجتازها بمرونة شديدة، وحقق العديد من الانتصارات لشركة «مازيراتي»، انتصارات لم تكن تحلم بها.

SsangYongEgypt
سيارات سوق السيارات أخبار السيارات عالم السيارات مازيراتي

أخبار عالمية