الخميس 2 فبراير 2023 11:51 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

جاجوار ولاند روفر يوقفان إنتاج السيارات

مصنع جاجوار بكاسل برومويتش
مصنع جاجوار بكاسل برومويتش

أعلنت شركتي جاجوار ولاند روفر، إيقاف إنتاج  مصانع هالوود وكاسل برومويتش، للسيارات.

ومن المتوقع أن يستمر تعليق إنتاج السيارات لمدة أسبوع، حيث يقوم التنفيذيون بتقييم الصعوبات المستمرة المرتبطة بالحصول على رقائق أشباه الموصلات.

مصنع جاجوار بهالوود

جدير بالذكر أن جميع الشركات المصنعة تقريبًا، أعلنت عن مستويات مختلفة من الإضطراب في إنتاج السيارات.

ويعتبر النقص في الرقائق هو أبرز تأثير ازمة كورونا المستمر على صناعة السيارات، إضافة إلي الطلب المتزايد على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الألعاب والهواتف والأجهزة الإلكترونية الأخرى.

وينتج النقص في أشباه الموصلات عن زيادة الطلب على المنتجات التقنية حيث يستمر المستهلكون في جميع أنحاء العالم في البقاء في منازلهم، مما أدي لزيادة في مشتريات أجهزة الكمبيوتر اللازمة لتطبيقات العمل من المنزل، وكذلك زيادة الطلب على أحدث أجهزة الألعاب مثل بلايستيشن 5 من سوني، والأجهزة الإلكترونية الأخري.

تصميم السيارات وتعطيل الإنتاج أبرز المتأثرين بالرقائق

مصنع جاكوار هالوود

لم يتسبب النقص في أشباه الموصلات في تعطيل الإنتاج فحسب، بل أثر أيضًا على كيفية تصميم بعض السيارات وإنتاجها، حيث أعلنت شركة بيجو أنها ستتوقف عن تثبيت مجموعات الأدوات الرقمية في طراز 308، وتستبدلها بالمجموعة التناظرية.

سيؤثر الإغلاق على طرازات جاجوار XE  و XFو F-Type، والتي يتم انتاجها في مصنع جاكوار كاسل برومويتش، إلى جانب ذلك، سيتعطل أيضًا كل من لاند روفر ديسكفري سبورت،  و رانج روفر إيفوك، اللتين يتم بناؤهما في مصنع هالوود.

يذكر أن الإنتاج سيستمر كالمعتاد في مصنع سوليهول التابع لشركة لاند روفر، بينما ستستمر مصانع الشركة الأخرى في سلوفاكيا والبرازيل والصين دون تأثر حتى الآن.

قال متحدث باسم جاجوار لاند روفر ”نشهد حاليًا بعض الاضطرابات في سلسلة التوريد، مثل شركات تصنيع السيارات الأخرى”  ”تؤثر أزمة كورونا والنقص في أشباه الموصلات، على جداول الإنتاج لدينا وقدرتنا على تلبية الطلب العالمي على بعض مركباتنا.

نحن نعمل عن كثب مع الموردين المتأثرين لحل المشكلات وتقليل التأثير على طلبات العملاء حيثما أمكن ذلك ”.

جاجوار شركة جاجوار لاند روفر انتاج السيارات رقائق اشباه الموصلات

أخبار عالمية