الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:36 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

جاجوار تقرر إعادة إنتاج سيارة السباق الأسطورية C-type

GoudCar جوود كار

 

احتقل قطاع السيارات الكلاسيكية لدى چاجوار بمرور ٧٠ عامًا على سيارة السباق الرياضية الأسطورية C-type من خلال إنتاج سلسلة محدودة للغاية للمتابعة من سيارات C-type الجديدة، والتى سيتم تصنيعها يدويًا فى منشأة چاجوار Classic Works فى كوفنترى بالمملكة المتحدة. وسيسمح برنامج متابعة إنتاج C-type لعشاق سباقات السيارات التاريخية بشراء نموذج جديد تم بنائه فى المصنع مباشرة من چاجوار.

 

 

وكان طراز C-type يشتهر بأنه حصل على فرامل قرصية منذ عام ١٩٥٣. كما اشتهر C-type، الذى تم تصنيعه فى الأصل بين عامى ١٩٥١ و ١٩٥٣، بتصميمه المرن بشكل استثنائى من قبل مصمم چاجوار مالكولم ساير الذى كان متخصصاً فى التصميم والديناميكا الهوائية وكان فناناً أيضاً. فازت سيارة C-type بسباق ٢٤ ساعة فى لومان المرهق، وذلك فى بدايته فى عام ١٩٥١، محققة أول فوز صريح لچاجوار من أصل سبعة فى سباق التحمل الفرنسى. منذ عام ١٩٥٢. من بين ٥٣ وحدة من سيارات C-type التى تم بناؤها فى الخمسينيات من القرن الماضى، تم بيع ٤٣ لمالكين من القطاع الخاص، لكن مواصفات إنتاج C-type غير الرياضية اقتصرت على اسطوانات الفرامل وليس الأقراص على غرار سيارات عام ١٩٥١.

 

 

سيتم بناء ٨ سيارات جديدة من C-type فى عام ٢٠٢٢. وسيعكس كل مثال مواصفات سيارة فريق العمل الحائزة على جائزة لومان لعام ١٩٥٣، بما فى ذلك محرك سداسى الأسطوانات سعة ٣٤٠٠ سى سى مع محرك ثلاثى ويبر 40DCO3 بقوة ٢٢٠ حصان وفرامل قرصية.

 

SsangYongEgypt
جاجوار سيارات السباق الأسطورية جوود كار

أخبار عالمية