الخميس 25 أبريل 2024 02:00 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

دايملر تحتفل بـ ١٢٥ عامًا على إنتاج أول شاحنة ..وعيد ميلاد Unimog الـ ٧٥

GoudCar جوود كار

عام ٢٠٢١ هو عام مميز للغاية لدى شركة دايملر للشاحنات والأوتوبيسات، حيث تحتفل الشركة بأربع أعياد ميلاد لأربع منتجات. تحتفل الشركة بمرور ١٢٥ عام على إنتاج أول شاحنة و٧٥ عام على إنتاج الشاحنة المشهورة Unimog ومرور ٧٠ عام على إنتاج حافلة Setra و٢٥ عام من Omniplus و٢٥ عام من شاحنة Actros. فى عام ١٨٩٦ قدم دوتليب دايملر أول شاحنة قام بإنتاجها وفى عام ١٩٥١، تبعه أوتو كاسبوهرار بأول حافلة تمت صناعتها بهيكل مدعم ذاتياً وهى حافلة Setra. قبل خمس سنوات من ذلك، انطلق أول نموذج أولى من شاحنة unimog التى تم تطويرها من أجل عبور التضاريس الصعبة. وأخيرًا فى عام ١٩٩٦، رأى النموذج الأولى للشاحنة الحديثة مرسيدس-بنز Actros ضوء النهار لأول مرة.

فى عام ١٨٩٦ قدم جوتليب دايملر أول شاحنة له وكانت تعتمد على عجلات خشبية مكسوة بالحديد، ولم يكن العالم ينتظر هذه السيارة بالتأكيد.

فى ألمانيا، لم تعثر الشركة على مشترٍ، وفى إنجلترا حيث بيعت السيارة أخيرًا، كان على أحد أفراد الطاقم السير قدمًا، ملوحًا بعلم أحمر لتحذير مستخدمى الطريق الآخرين. ومع ذلك، فإن ناقل الحركة بأربعة أحصنة بمحرك خلفى ثنائى الأسطوانات وسعة ١,٠٦ لتر كان يُعرف باسم فينيكس وكان بمثابة شرارة لقصة نجاح لا مثيل لها فى نقل البضائع. فى عام ١٩٤٦ ، أكمل النموذج الأولى من شاحنة Unimog أول اختبار قيادة لها.

كان كبير المصممين هاينريش روسلر نفسه يقود الشاحنة خلف عجلة القيادة واختبر النموذج الأولى الذى لم يكن به غطاء وكان محملاً بالكامل بالخشب، على طرق الغابات الوعرة بالقرب من شفيبيش-جموند فى ألمانيا. وكان يرتبط إنشاء Unimog ارتباطًا وثيقًا بالوضع الصعب فى فترة ما بعد الحرب، عندما كانت ألمانيا تعانى من نقص فى الإمدادات.

فى عامى ١٩٤٥ و ١٩٤٦، كان هناك نقص حاد فى الطعام.

كان هذا هو الوضع الذى أعطى ألبرت فريدريش، الذى كان لسنوات عديدة رئيس تطوير محركات الطائرات فى شركة دايملر بنز، فكرة مركبة زراعية آلية يمكن أن تساعد فى زيادة الإنتاجية الزراعية. أما فى عام ١٩٥١، تم الكشف عن Setra وهى الكلمة والتى تعنى الدعم الذاتى، وهى حافلة ذات هيكل ذاتى الدعم وكانت الأولى من نوعها، وهى مزودة بمحرك خلفى ومحرك مباشر إلى المحور الخلفى.

على مدار السبعين عامًا الماضية تم إطلاق ستة طرازات مختلفة منها. وبنهاية سبتمبر من عام ١٩٩٦ كانت مرسيدس بنز قد أطلقت الشاحنة Actros والتى كانت أول شاحنة مزودة بأقراص الفرامل ونظام الفرامل الإلكترونية.

 

SsangYongEgypt
دايملر أول شاحنة unimog سيارات

أخبار عالمية