الأحد 21 أبريل 2024 10:43 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

جاجوار E-Pace.. كورونا يؤثر في طرح السيارات العالمية في مصر

جاجوار E-Pace
جاجوار E-Pace

أثر فيروس كورونا في طرح السيارات العالمية في السوق المصري، نظرا لصعوبات الإنتاج العالمية ومنها طرازات جاجوار E-Pace.

طرح جاجوار E-Pace في يونيو 2021

وأوضحت التقارير أن وكيل سيارات جاجوار ولاندروفر في مصر من أجل تقديم بعض الطرازات الجديدة التي كان من المقرر طرحها في مصر مثل موديلات جاجوار E-Pace الفيس ليفت، التي كان من المنتظر تقديمها في مصر.

حيث سيكون طرح السيارة في منتصف العام الجاري بعد تأجيل تقديمها، في حين نجحت الشركة في تقديم موديلات F-Pace الفيس ليفت خلال الفترة الأخيرة. 

جاجوار E-Pace كان مفترض تقديمها بداية العام الجاري بمصر

وقالت الشركة حسب التقرير أنها كانت تنوي تقديم E-Pace الفيس ليفت في مصر في أول 3 شهور من 2021.

ولكن كان من الصعب تقديم السيارة في ظل الظروف المحلية والعالمية بجانب أنه ليس من المجدي تقديم اثنين من الموديلات الجديدة الفيس ليفت في وقت واحد. 

وقالت الشركة إنها أجلت بشكل عام تسليم 100 سيارة للمشترين في عام 2020 لتسلمهم السيارات في عام 2021. 

تأجيل طرح الطرازات الجديدة بات سياسة لشركات عديدة في مصر

ويذكر أن سياسة تأجيل تقديم بعض الطرازات من قبل شركات السيارات باتت منتشرة في الفترة الأخيرة بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا محلياً وعالمياً وتأجيل شركات عالمية تقديم سياراتها بسبب صعوبات الإنتاج. 

شهد السوق المصري طفرة كبيرة فى مبيعات السيارات عقب فتح أبواب ترخيص السيارات، التي أغلقت بسبب أزمة كورونا العالمية حيث تراجعت مبيعات السيارات فى الأسواق العالمية على عكس السوق المصري الذي شهد طفرة كبيرة فى المبيعات خلال الفترة الحالية.

وفي ذات السياق أعلن وكيل سيارات جاجوار ولاندروفر، في مصر أن مبيعات الشركة حققت تطور كبير في عام 2020 حيث ارتفعت مبيعاتها بنسبة تبلغ 16% تقريباً مع وصول مبيعاتها إلى 855 سيارة بينما كانت المبيعات 737 سيارة في عام 2019. 

مليار و390 مليون جنيه حصيلة جاجوار لاندروفر في 2020

وحققت الشركة إيرادات من هذه المبيعات بواقع مليار و390 مليون جنيه في عام 2020 وهو معدل أقل من معدل الإيرادات في 2019 الذي وصل إلى مليار و400 مليون جنيه.

وكانت الشركة قد حققت مبيعات كبيرة من سياراتها الفاخرة في الربع الأول من عام 2020 في مصر حيث باعت 296 سيارة في هذه الفترة قبل أن تحقق مبيعات 242 مركبة في الربع الثاني من 2020. 

SsangYongEgypt
مصر جاجوار فيروس كورونا كورونا جاجوار E PACE ولاندروفر

أخبار محلية