السبت 13 يوليو 2024 02:47 صـ

جوود كار | Goud Car

محافظ نيجني نوفغورود: سيتم تجديد أسطول السيارات الحكومية الروسي بفضل سيارات ”فولغا” الجديدةأهم مشكلة تعاني منها السيارات الكهربائيةشبح الإغلاق يهدد مصنع سيارات أودي في بروكسلبورش مصر تحتفل بجائزة أفضل مستورد أفريقيا لعام 2023تقرير الأهرام – المجمعة : ارتفاع مبيعات السيارات فى شهر يونية 2024: 25855مركبهوزير الصناعة يبحث مع مجموعة المنصور للسيارات دعم مشروعات المجموعة لتصنيع السيارات وقطع غيار والمركبات الكهربائيةستيلانتس تضيف 30 طرازا جديدا إلى فئة السيارات الهجين خلال العام الحاليوزير المالية:الخميس المقبل.. صرف ٣ مليارات جنيه دعمًا للمصدرين بمبادرة «السداد النقدي الفوري»بي.إم.دبليو تستدعي أكثر من 394 ألف سيارة في أمريكاتراجع مبيعات فولكس فاجن بنسبة 8ر3% خلال الربع الثانيالصين تعلن عن فتح تحقيق بشأن ممارسات الاتحاد الأوروبي التجاريةالصين تحقق فيما إذا كانت الرسوم الجمركية للاتحاد الأوروبي تشكل عائقا أمام التجارة الحرة
أخبار عالمية

هل سيدخل عمالقة صناعة المحمول شاومي وهواوي عالم صناعة السيارات؟

GoudCar جوود كار

قررت بعض الشركات الصينية الشهيرة المتخصصة في مجالات التكنولوجيا والاتصالات الدخول بقوة في قطاعصناعة السيارات الكهربائية في العالم، مثل متصفح الإنترنت ومحرك البحث الصيني "Baidu"، الذي قررالاستعانة بمساعدة أحد مصانع السيارات في البلاد من أجل إنتاج السيارات.

وانضم عمالقة صناعة الموبايلات في العالم إلى هذه الخطوة على رأسها شركتي "شاومي" وهواوي" المتخصصتين بتصنيع الهواتف الذكية.

وتعتبر شركة هواوي" الصينية العملاقة مناسبة تماما لبناء السيارات "بفضل تاريخها في التصنيع وإدارة سلسلةالتوريد".

بالإضافة إلى ذلك، فإن الشركة تتمتع بعلاقة تجارية شهيرة جدا و"شبكة لبيع التجزئة واسعة" جدا حول العالم.

وعلي الرغم من نفي الشركة المصنعة لمعدات الاتصالات والهواتف الذكية مرارا التقارير التي تزعم أنها تعمل علىتصنيع السيارات، إلا أنها أكدت مؤخرا، أن دورها في هذا القطاع سيكون على مستوى مورد من الفئة الأولىلشركات صناعة السيارات أو مصنعي المعدات الأساسية للسيارات.

وكرر رئيس مجلس إدارة "هواوي"، إريك شو، في مؤتمر صحفي سنوي للشركة في مدينة شنتشن، نفيه الأنباءالتي تحدثت عن دخول الشركة إلى عالم السيارات.

لكنه قال: "منذ عام 2012، انخرطت شخصيًا بأعمال مع الرؤساء والمديرين التنفيذيين لجميع كبارمصنعي المعدات الأصلية للسيارات في الصين، بالإضافة إلى المديرين التنفيذيين لشركات صناعةالسيارات الألمانية واليابانية. وأثناء هذه العملية، وجدت أن صناعة السيارات تحتاج إلىهواوي".

وهناك ثلاثة أدوار رئيسية في عملية إنتاج السيارات الكهربائية: الأول: شركات تصنيع السيارات ذات العلاماتالتجارية مثل "أودي" و"هوندا" و"تسلا" وأخيرا "آبل"، والثاني هي شركات المستوى الأول التي تزود شركاتتصنيع السيارات بقطع غيار وأنظمة السيارات مباشرةً، مثل شركة "بوش" الألمانية العملاقة، وشركة"Continental" والان هواوي"، وأخيرًا، موردو الرقائق، بما في ذلك شركات "Nvidia" و"Intel"، وغيرها منالشركات التي بدأت اليوم توسع ادوارها في عالم السيارات الكهربائية، حيث بداته هواوي تصنيع الرقاقاتالداخلية للسيارات.

جوود كار | Goud Car
هل ستدخل شاومي وهواوي عالم صناعة السيارات؟ أخبار السيارات جوود كار سوق السيارات المستعملة أسعار السيارات في مصر هيونداي – تويوتا كيا كهربائية الكهربائيه جمارك المرور التأمين على ا

أخبار عالمية