الأربعاء 12 يونيو 2024 05:08 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

مواصفات «أستون مارتن فانتاج»: «بقوة 503 أحصنة وسرعة 313 كم»

استون مارتين فانتاج_أرشيفية
استون مارتين فانتاج_أرشيفية

واحدة من ضمن العائلة الأكثر تميزاً بشكلها وأداءها الرياضي الفاخر، «أستون مارتين فانتاج» السيارة الأرخص ضمن قائمة سيارات العلامة البريطانية بالسوق المحلي المصري، والتي شاركت في الحادث المروع الذي شهده طريق السويس مساء الأربعاء الماضي، وراح ضحيته شابين وأصيب آخرين نتيجة السرعة الزائدة.

وخلال السطور التالية نرصد أهم مواصفات وإمكانيات السيارة «فانتاج» موديل العام 2020، حسب ما ذكرته الشركة من مواصفات للسياراة.

- تتوافر السيارة داخل السوق المحلي كأرخص سيارة ضمن قائمة سيارات «أستون مارتن» في مصر بمبلغ يتجاوز الـ4.5 مليون جنيه.

- تعتمد على محرك مكون من 8 أسطوانات سعة 4 لترات 4000 سي سي، مزود بشاحن هواء تيربو مزدوجن ينتج قوة قدرها 503 حصان، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك ZF من 8 سرعات.

- تتسارع السيارة من حالة الثبات وحتى سرعة الـ100كم/ ساعة في غضون 3.6 ثانية.

- تصل السرعة القصوى للسيارة 313 كم /ساعة.

- تعتمد السيارة على نظام الدفع الكلي للعجلات.

- تستهلك السيارة متوسط 10.3 لتر من الوقود لقطع مسافة الـ100كم/ ساعة، تقف على جنوط رياضية قياس 20 بوصة، وارتفاع الخلوص الأرضي 127 ملم، وسعة خزان الوقود 73 لتراً.

- تأتي السيارة مجهزة بهيكل رياضي أكثر شراسة يبرز من خلال شبك التهوية والخطوط الجانبية الانسيابية وغطاء المحرك «البومبيه» والمصابيح الأمامية بتصميها العصري الجديد، إضافة إلى المقصورة الداخلية والتي تتميز بالعديد من لمسات الفخامة، في مقدمتها المقاعد الجلدية بتصميمها الرياضي، وصف أزرار التحكم بالكونسول الوسطي، والتي تضم أزرار التحكم بالتكييف، ووضعيات القيادة المختلفة، والتدفئة والنوافذ وغيرها.

- تأتي السيارة مزودة بعدة تجهيزات للأمان منها (وسائد هوائية وستائر جانبية أمامية وخلفية، وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP، ونظام فرامل ABS، وتوزيع إليكتروني للفرامل EBD، إضافة إلى فوانيس ضباب أمامية وخلفية، مثبت سرعة، ونظام تنبيه عند الإنحراف عن المسار، وتحكم عن بعد في غلق وفتح الأبواب، ومصابيح LED أمامية وخلفية وحساسات بالمصابيح الأمامية، نظام ترفيهي يشمل شاشة تحكم لمسية بلوحة القيادة قياس 9.1 بوصة، وخاصية التحكم الصوتي في وظائف السيارة، ونظام التحكم من خلال عجلة القيادة).

SsangYongEgypt
استون مارتن فانتاج حادث طريق السويس اخبار السيارات مبيعات السيارات سوق السيارات استون مارتن

أخبار عالمية