الأحد 29 يناير 2023 02:18 مـ

جوود كار | Goud Car

السيارات الكهربائيه

BMW توضح خطوات ضبط إعدادات الاسترداد في iX3

BMW iX3. 2021 _ارشيفية
BMW iX3. 2021 _ارشيفية

نشرت BMW العلامة الألمانية الرائدة في عالم صناعة السيارات الفارهة، فيديو على قناتها الرسمية عبر منصة الفيديوهات الشهرية يوتيوب توضح من خلال خطوات عملية ضبط إعدادات الإسترداد في سيارة BMW الكهربائية بالكامل.

أوضحت الشركة، خلال الفيديو، ضمن سلسلة فيديوهات العلامة «BMW» شرح وتوضيح كل المعلومات والتجهيزات الخاصة بالجيل الجديد من سيارات العلامة الالمانية؛ خطوات ضبط إعدادات الاسترداد في سيارة «BMW» الكهربائية بالكامل بدءًا من «BMW iX3».

يصف الإسترداد تجديد الطاقة الكهربائية من تباطؤ السيارة لإعادة شحن بطارية الجهد العالي؛ وذلك عند الإنتقال إلى «CAR أو الإعدادات أو وضع القيادة أو استعادة الطاقة»، يمكن تحديد مستويات إسترداد مختلفة عند القيادة في D، مع تأثير الفرملة مرتفع أو متوسط أو منخفض من خلال استعادة الطاقة عند رفع المسرع.

جاء ذلك إضافة إلى Adaptive، تقوم سيارة «BMW iX3» تلقائيًا بضبط مستوى الإسترداد وفقًا لحالة القيادة الحالية.

كما يتمّ تصوّر مستوى الاسترداد النشط حاليًا في مجموعة الأدوات، مع وجود ناقل الحركة في الموضع B، والذي يرمز إلى Brake، ومع تعشيق الحرف B، يجب على قائد السيارة الدفع بدواسة الوقود لتحريك السيارة من حالة التوقف التام.

وتعد سيارة «i3» من «BMW» ثاني سيارة كهربائية بالكامل من العلامة الألمانية، وتستغرق من حالة الثبات وحتى سرعة (62 ميل /ساعة) في غضون 6.8 ثانية، وسعة البطارية تصل إلى 80 كيلو واط ساعي، 74 كيلو واط ساعة قابلة للاستخدام، بمدى سير يصل إلى 285 ميلًا.

يحتوي نظام التخزين على كثافة طاقة أكبر بنسبة 20% ويستخدم كوبالت أقل بنسبة 66%، كما يمكن شحنها بسرعة فائقة في محطات التيار المستمر حتى 150 كيلووات، ويستغرق الشحن من 0 إلى 80% و34 دقيقة فقط، وإضافة 62 ميلًا من النطاق يستغرق 10 دقائق فقط.

BMW iX3. BMW اخبار السيارات سوق السيارات مبيعات السيارات

السيارات الكهربائيه