الأربعاء 29 مايو 2024 12:24 مـ

جوود كار | Goud Car

ريفيوهات

6 نصائح مهمة لكل سائق على الطريق

قيادة
قيادة

يعد الحصول على رخصة القيادة الخاصة، وأن تصبح سائقًا من أكثر الأشياء متعة خاصةً في فترة الشباب، فهي تتيح لكل شخص الدخول في العديد من المغامرات والرحلات.

لكن الجلوس خلف عجلة القيادة مسؤولية كبيرة يجب أن تؤخذ على محمل الجد، حيث أن طريقة قيادتك تؤثر على سلامتك وتؤثر أيضًا على ركابك وأي شخص آخر معك على الطريق.

خلال السطور التالية نستعرض أهم النصائح للساقين لضمان قيادة آمنة خلال أو فترات قيادتهم للسيارات.

1 - يجب الحصل على شنطة الإسعافات الأولية داخل السيارة، حتى تصبح على استعداد لأي طارئ.

2- يجب توافر شنطة بها بعض المعدات الأساسية للمساعدة في إصلاح بعض الأعطال التي قد تحدث على الطريق، بطاريات إضافية، مطفأة حريق، إطار احتياطي، مفتاح ربط العجلة، وكابلات البطارية، لكي تكون قادرا على التعامل مع العديد من الأعطال الشائعة على الطرق.

3- قبل السير على طريق سفر طويل يجب إبقاء رقم النجدة بهاتفك تحسباً لوقوع أي عطل لا تستطيع إصلاحه.

4- أحزمة المقاعد إلزامية لأنها تحافظ على سلامتك أنت وركابك من خلال مطالبة كل من في سيارتك باستخدام حزام الأمان حتى في المقعد الخلفي، لأنها توفر درجة من الأمان عالية في حالة وقوع الحوادث.

5- توخى الحذر في الأوقات الخطرة، مثل الليل وفي حركة المرور الكثيفة خاصة للسائقين الجدد، لأنها قد تحتاج إلى سائقين ذو خبرة عالية.

6- يجب حضور دورة لتعليم القيادة لأن الحصول على دورة تدريبة لتعليم القيادة يجعلك بلا شك سائقًا أفضل وأكثر دفاعاً، وتعطيك خبرة جيجة في التعامل مع الظروف الطارئة التي قد تحدث في أي وقت.

 

SsangYongEgypt
سيارات سوق السيارات أخبار السيارات قيادة

ريفيوهات