الجمعة 1 مارس 2024 06:39 مـ

جوود كار | Goud Car

تقرير برلماني بريطاني يحمل مستر بين مسؤولية تراجع مبيعات السيارات الكهربائيةالفضائح تقلص مبيعات مجموعة تويوتا موتور في بداية العام الجديدالحكومة توافق على تعديل الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين بالدولةرانيا يوسف تنشر صورة أول سيارة اشترتها منذ 30 عامًارئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس الوطني للهيدروجين الأخضرالسكة الحديد :قطارات أسبانى مطور و VIP اعتباراً من أول مارس لتقديم خدمة أفضل لجمهور الركابفيات تكشف عن لاعب عالمي جديد في باقة سياراتهارئيس الوزراء: تسلَّمنا 5 مليارات دولار من الدفعة الأولى لصفقة ”رأس الحكمة”.. ونتسلم غداً 5 مليارات دولار أخرىالشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف” تُطلق آودي RS e-tron GT وQ8 e-tron،إطلاق MINI Countryman الجديدة كليًّا في مصرإيطاليا تتواصل مع ”بي.واي.دي” الصينية للسيارات لإقامة مصنع على أراضيها”بوش” الألمانية و”مايكروسوفت” الأمريكية تعتزمان التعاون في مجال تقنية الذكاء الاصطناعي ٍ
أخبار عالمية

مواصفات «لكزس LC 500 2021» الفاخرة.. بقوة 471 حصاناً

لكزس LC500 _أرشيفية
لكزس LC500 _أرشيفية

طرحت العلامة اليابانية «لكزس» الرائدة في عالم صناعة السيارات الفارهة، خلال الموديل الجديد من طراز «لكزس LC 500» كابورليه، وخلال السطور التالية نرصد أهم المواصفات والتجهيزات الخاصة بالسيارة الفاخرة.

ونشرت خبيرة السيارات والمدونة الأسترالية أليكس هيرشي، فيديو على قناتها الرسمية عبر موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، ضمن سلسلة فيديوهات تتضمن شرح وتجربة السيارات الفارهة، قائمة أفضل سيارات العام، موضحة تجهيزات وشرح مواصفات السيارة «لكزس lc 500».

وفيما يلي أهم المواصفات:

 

- تعتمد السيارة على محرك V8 سعة 5000 سي سي بدون تيربو، ينتج قوة قدرها 471 حصان، وعزم أقصى للدوران يصل إلى 539 نيوتن/ متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات.

- تتسارع السيارة من حالة الثبات وحتى سرعة الـ100كم/ ساعة في غضون 4.6 ثانية.

- تصل سرعة السيارة القصوى المحددة إلكترونياً إلى 270 كيلومتر في الساعة.

كما عزز مهندسو لكزس صلابة هيكل لكزس LC 500 كابورليه 2021، عن طريق اللحام اللولبي بالليزر، واستخدام الفولاذ عالي الشد، كما تم ترقية نظام التعليق لتوفر أداء أكثر راحة على الطريق.

- تتوافر السيارة عدة تجهيزات (شاشة نظام ترفيهي مقاس 10.3 بوصة تدعم كل من آبل كاربلاي، وأندرويد أوتو، وأمازون اليكسا، إضافة إلى أنظمة سلامة لكزس Safety System).

- وتتوافر السيارة بجنوط رياضية قياس 20 بوصة، و21 بوصة بشكل اختياري، وتتميز جميع الطرز بإطارات مسطحة للتخلص من الحاجة إلى إطار احتياطي.

- تحصل LC 500 على سقف قماشي بآلية طي مبتكرة، يمكن فتحه وغلقه على سرعات تصل إلى 50 كم/س في 15 ثانية للفتح و16 ثانية للإغلاق.

وفي وقت سابق، استعرضت «اليكس» خلال فيديو لها، سيارة EXP100GT الجديدة، المستقبلية فائقة التطور، من صنع شركة بنتلي البريطانية، والتي تمّ الكشف عنها لأول مرة في مقر الشركة بمدينة كرو البريطانية احتفالا بالمئوية الأولى على تأسيس علامة السيارات العريقة؛ وتتميز السيارة بقدرتها على قطع مسافة 440 ميلا بعملية شحن واحدة، وتبلغ سرعة السيارة القصوى 186 ميلا في الساعة، فيما تتسارع السيارة من حالة الثبات وحتي سرعة الـ100كم/س خلال 2.5 ثانية.

 

SsangYongEgypt
لكزس LC500 لكزس اخبار السيارات مبيعات السيارات سوق السيارات السيارات الفاخرة

أخبار عالمية