الإثنين 26 فبراير 2024 05:00 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

”آبل” تكشف عن جهاز تتبع للسيارات المسروقة

GoudCar جوود كار

كشفت آبل عن جهاز AirTag الجديد المزود بالبلوتوث وهو جهاز تتبع صغير يُمكنه تتبع السيارات المسروقة أيضاً.

ما الذي يميز جهاز آبل AIRTAG الجديد للتتبع؟

يأتي الجهاز مزوداً بتقنية البلوتوث، وهو صغير بما يكفي لينزلق بسهولة في المحفظة أو حقيبة اليد أو يتدلى من سلسلة المفاتيح دون مشكلة، ويبلغ سعره 29 دولار فقط، ويأتي ببطارية بعمر تشغيلي يبلغ حوالي عام.

يُمكن إقران الجهاز بهاتف آيفون الخاص بك، وبسبب أنه يعمل بخاصية البلوتوث، فهو نظرياً لن يعمل على المسافات البعيدة، حيث يعمل عبر ميزة Find My الخاص بآبل، حيث يُرسل الجهاز إشارة مشفرة يُمكنك أنت فقط رؤيتها، إلا أن الشركة وجدت حلاً لمشكلة المسافة.

ولحل مشكلة المسافة، يقوم الجهاز بإرسال رسالة مشفرة إلى أجهزة آبل الأخرى، ومن ثم تنتقل الإشارة وهكذا إلى أن تصل إليك، لكن هذا لا يُعد حلاً جذرياً لتتبع السيارات المسروقة، حيث ستحتاج إلى أن يوجد جهاز آبل واحد على الأقل بالقرب من جهاز AirTags.

يُذكر أيضاً أن الجهاز مصمم ليُرسل إشعار إلى أقرب جهاز له إذا ظل فترة من الوقت بعيداً عن الجهاز غير المقترن به، ليُخطره بوجوده، لكن ماذا إذا كان هذا الشخص هو اللص الذي سرق سيارتك؟

لا تروج آبل للجهاز على أنه يُستخدم لتتبع السيارات المسروقة، وبالرغم من ذلك، فمع أنظمة LoJack لتتبع السيارات التي يبدأ سعرها من 695 دولار، فإن شراء AirTag قد يكون بديلاً جذاباً للبعض.

SsangYongEgypt
ابل جهاز AirTag جهاز تتبع

أخبار عالمية