الخميس 25 أبريل 2024 06:30 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

رئيس سوزوكي: نسعد لرفع الإنتاج لـ60 ألف«تمنايه» تنفيذا لإحلال التوكتوك

مركبات التوكتوك والتمناية_أرشيفية
مركبات التوكتوك والتمناية_أرشيفية

حالة من التأهب والإستعداد لتنفيذ خطة الدولة في سحب مركبات «التوكتوك» والحد من إنتشارها في الشوارع المصرية، عقب الانتهاء من الإجازة الرسمية لعيد الفطر المبارك، حيث تسعى الحكومة لإطلاق خطة إحلال مركبات «التوكتوك» في ظل زيادة أعدادها والانتشار العشوائي لها وعدم خضوعها للمنظومة الرسمية.

محمد يونس المبادرة بدأت من 4 سنوات

وفي هذا الصدد قال محمد يونس الرئيس التنفيذي لعلامة سوزوكى فى مصر، خلال حديثه أن مبادرة إحلال التوك توك بدأت منذ 4 سنوات ولم تدخل حيز التنفيذ إلا من شهر واحد فقط بإعلان وزريرة التجارة والصناعة نيفين جامع بتشكيل اللجنة الحكومية المعنية.

وأضاف يونس، أن اللجنة التي تم تشكيلها في تاريخ 18 مارس الماضي برئاسة وزيرة التجارة والصناعة، ستحدد عقب الإجازة الرسمية لعيد الفطر المقبل، خلال أولى اجتماعاتها البديل لمركبات «التوكتوك» هل سكون «التمناية» مركبات الميني فان، وهو الأمر الذى كان مخططًا له منذ 4 سنوات منذ طرح الفكرة واستبدال التوكتوك بميكروباص 7 أو 8 راكب لتكون المواصلات أكثر أمانًا واستدامة.

رفع إنتاجية مصنع سوزوكي لـ60 ألف مركبة سنويًا

وأشار يونس، إلى أنه من المقرر الدفع بعدد كبير من سيارات سوزوكى «التمناية» لتلبية الطلب واحتياجات السوق المصري خلال الفترة القادمة، منوهًا إلى أن المصنع فى الوقت الحالى ينتج حوالي 40 ألف سيارة سنويا، ويوجد تجهيزات حالية لرفع الإنتاجية وعدد المركبات المصنعة سنويًا إلى 60 ألف سيارة سنويا، ومن المقرر أن يتم توفير تلك المركبات للعمل بالغاز الطبيعى أو السولار حسب طلب المبادرة.

جدير بالذكر أن أنه تم تشكيل اللجنة برئاسة وزيرة التجارة والصناعة نفين جامع، وتضم حسام عبد العزيز مستشار رئيس الوزراء لشؤون تحديث الصناعة، والمهندس أحمد رضا معاون وزير الصناعة، بجانب رؤساء هيئة التنمية الصناعية، ومركز تحديث الصناعة وهيئة المواصفات والجودة، لوضع الآليات التنفيذية لمشروع إحلال سيارات بديلة للتوكتوك.

وبحسب قرار وزيرة التجارة ستقوم اللجنة بتحديد آليات تمويلية لمشروع إحلال التوكتوك، بالإضافة إلى إعداد خطة تنفيذية للمشروع بمختلف مراحله ومحاوره في فترة لا تتجاوز شهرين.

SsangYongEgypt
التوكتوك اخبار السيارات مبيعات السيارات مركبات سوزوكي أسعار السيارات سيارات

أخبار محلية