الثلاثاء 28 مايو 2024 11:24 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

زيتون: خسارة فادحة لخزينة الدولة عقب قرار نقل معارض السيارات

منتصر زيتون عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات
منتصر زيتون عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات

حالة الجدل أثيرت فى الأيام الماضية، وذلك عقب إخطار كافة معارض السيارات بالمحافظات بالغلق من الكتلة السكانية، ونقلها إلى ساحة مخصصة بالعين السخنة، بهدف الحفاظ على حياة المواطنين.

فى هذا السياق، قال منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات، والموزع المعتمد للعديد من العلامات التجارية: إن هناك ما يقرب من 10000 آلاف معرض على مستوي الجمهورية، مهددين بالغلق التام، مما يؤدي لتسريح ما يقرب من مليون ونصف موظف وعامل داخل هذه المعارض، موضحاً أن غلق 19 خط إنتاج فى مصر يعد أزمة أخري، تعود بخسارة فادحه لخزينة الدولة بسبب الضرائب.

وتابع زيتون: أن اتخاذ وزير التنمية المحلية، قرار بغلق جميع المعارض ونقلها خارج الكتلة السكانية، هو أمر غير مدروس على الإطلاق، لأنه لابد من وضع خطة واضحة على أرض الواقع من إنقاذ العاملين والمعارض خوفاً من وقوع كارثة حقيقة.

أما بشأن معرض سيارات مدينة ”السخنة”، أشار أنه يقتصر على سكان القاهرة فقط، وهو ما يؤدي لتكدس كبير، لعدم وجود معارض داخل باقي المحافظات.

وأكد عضو رابطة تجار السيارات، أنه فى حالة نقل ما يقرب من 2000 معرض خارج القاهرة، لابد من إتاحة أرض تصل لـ 200000 فدان من أجل استيعاب هذه المعارض.

كما طالب ”زيتون” بإيقاف قرار وزير التنمية المحلية، وعمل دراسة شاملة من جانب المجالس المحلية، ورصد المعارض المتسببة فى أزمة، والإتفاق على نقلها بأساليب مختلفة متفق عليها.

SsangYongEgypt
وزير التنمية المحلية رابطة تجار السيارات العين السخنة قال منتصر زيتون غلق جميع المعارض

أخبار محلية