السبت 15 يونيو 2024 04:26 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار محلية

خبير سيارات: مصر ستنتج 25 ألف سيارة كهربائية في 2023

السيارة الكهربائية
السيارة الكهربائية

أكد المهندس جمال عسكر خبير السيارات، أنه بحلول عام 2023 سيتم إنتاج 25 ألف سيارة كهربائية داخل مصر وهذا من أجل تقليل الغازات السامة التي تنتج عن إحتراق وقود السيارات.

وأوضح عسكر خلال مداخلة هاتفة لبرنامج ”هذا الصباح” المذاع على فضائية ”اكسترا نيوز”، أن جمهورية مصر العربية أبرمت شراكة مع واحدة من أقوى أربعة شركات سيارات على مستوى العالم في صناعة السيارات ومقرها الصين، على انتاج 25 ألف سيارة كهربائية.

السيارات الكهربائية ذات صيانة دورية أقل

ونوه خبير السيارات جمال عسكر، إلى أن الصيانة الدورية للسيارات الكهربائية ستوفر حوالي 75% من الأموال التي كان يدفعها مالك السيارة التي تعمل بالوقود، قائلا: ”الصيانة الدورية للسيارات الديزل والتي تعمل بالوقود في سنة تبلغ حوالي 16 ألف جنيه، ولكن السيارات الكهربائية في خلال سنة ستكلف مبلغ بين 3000 – 4000 جنيه فقط”.

وقال الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إنه سيتم البدء في تصنيع أول 100 سيارة كهربائية مصرية بحلول يوليو 2022.

إنتاج السيارات الكهربائية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ”على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة ”صدى البلد”: طاقتنا الإنتاجية للسيارة الكهربائية 50 ألف سيارة سنوياً.
 
تطوير بطاريات السيارة الكهربائية

ولفت إلى أنه سيتم إنتاج السيارة الكهربائية بنموذج موتور واحد و3 بطاريات مختلفة، وتم التعاون مع شركة مصرية لتطوير بطاريات السيارة الكهربائية.

محطات الشحن

وأشار إلى أنه تم تجربة السيارة الكهربائية على السير في مصر وهي قوية، لافتًا إلى أن وزير الصناعة الصيني أكد ضرورة توفير محطات الشحن للسيارة الكهربائية. 
 
وأضاف أنه سيتم إعداد بنية تحتية متكاملة بداية من محطات الشحن حتي انتاج السيارة الكهربائية، وإنشاء 3 آلاف محطة للشحن كبداية للسيارة الكهربائية خلال 18 شهراً.

سعر السيارة الكهربائية

وأكد أن السيارة الكهربائية توفر 6 آلاف جنيه في الـ10 آلاف كيلو مقارنة بالتقليدية، مشيرًا إلى أن سعر السيارة الكهربائية سيتراوح ما بين قي 290 ألفا إلى 400 ألف جنيه.

ولفت إلى أن نصف محطات شحن السيارة الكهربائية ستكون في المنازل وأماكن العمل.

SsangYongEgypt
السيارات الكهربائية وزير قطاع الاعمال سيارة كهربائية خبير السيارات جمال عسكر

أخبار محلية