الأربعاء 12 يونيو 2024 06:28 مـ

جوود كار | Goud Car

السعودية تدشن تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج”تسلا” الأمريكية لصناعة السيارات تستخدم لأول مرة روبوتات شبيهة بالبشر لأداء مهام في مصنعرئيس الوزراء يتابع جهود توطين صناعة الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلاتمصر توقع عقودًا ضخمة مع موانئ أبوظبي لتعزيز السياحة البحرية وتطوير الموانئ: تفاصيل الاتفاقياتالصين تعتبر زيادة الرسوم على سياراتها الكهربائية مضرة بالاتحاد الأوروبيبروكسل تهدد بزيادة رسوم السيارات الكهربائية الصينية: تصاعد حدة التوتر التجاري بين الصين وأوروباالمفوضية الأوروبية تهدد بفرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية: حرب تجارية جديدة تلوح في الأفق؟راية أوتو تقود قطاع السيارات الكهربائية في مصر وأفريقيا بإطلاق سيارات XPENG لأول مرة”تويوتا” تخسر 15 مليار دولار من قيمتها السوقية بعد فضيحة اختبارات السلامةفي تقرير الاهرام :أرتفاع مبيعات السيارات خلال شهر مايو 2024دايموند موتورز تكشف عن ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت الجديدة بأسعار تبدأ من مليون و375 ألف جنيهالبنك المركزى: تعطيل العمل بالبنوك من الأحد للخميس بمناسبة عيد الأضحى
أخبار عالمية

بالفيديو والصور : جاجور F-PACE SVR الجديدة رياضية أسرع وأكثر رشاقة، بقوة 550 حصاناً .

GoudCar جوود كار

أصبحت أسرع وأكثر ديناميكية وأكثر إتقاناً من أي وقت مضى، وتمت ترقية السيارة الرياضيةمتعددة الأغراض الأفضل أداءً بين سيارات F-PACE إلى مستوىً جديد من الجودة، بفضلالتحسينات الجديدة التي أجراها فريق وحدة السيارات الخاصة (SV) في جاكوار.

وتم إجراء عدد من التحديثات عبر إضافة مزيج من المعدات الجديدة، والانتقال إلى "هيكلالسيارت الإلكتروني" الجديد (EVA 2.0)، وتتضمن هذه التحديثات تفاصيل تصميمية مستوحاةمن سباقات السيارات، مع مقصورة داخلية فاخرة مركّزة عل الأداء وأحدث تقنيات الاتصالاتالمريحة.

وقال مايكل فان دير ساند، مدير عام قسم عمليات السيارات الخاصة في جاكوار: "سيارة F-PACE SVR الأصلية كانت ذات شخصية مذهلة وانطباعات إيجابية لدى العملاء وأصبحت سيارةجاكوار الأكثر مبيعاً على الإطلاق بين طرازات ‘إس ڤي‘ (SV)، والنسخة الجديدة من هذه السيارةمبنية على هذا النجاح، مع إجراء عدد من التحسينات المفصلة التي تجتمع لتزيد من معاييرالجودة في فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض عالية الأداء".

وتتوفر سيارة F-PACE SVR حصرياً مع محرك جاكوار بالبنزين وسعة 5.0 لتر ثمانيالأسطوانات بالشحن الفائق، والذي يوفر قوة دفع تبلغ 550 حصاناً وعزم دوران يبلغ 700 نيوتنمتر – بزيادة تبلغ 20 نيوتن متر عن المحرك السابق، وهذا التحسين في عزم الدوران من شأنه أنيجعل السيارة تتسارع من 0 إلى 100 كم/سا خلال 4.0 ثواني فقط (0-60 ميل/سا في 3.8 ثانية)،لتكون أسرع بثلاثة أعشار من السابق، كما تبلغ السرعة القصوى للسيارة 286 كم/سا (178 ميل/سا)، بزيادة تبلغ 3 كم/سا.

وتحتوي مجموعة نقل الحركة على ذات محوّل عزم الدوران المستخدم في سيارة الصالون الخارقةجاكوارXE SV Project 8، وذلك كي تكون قادرة على التعامل مع الحمولات الأعلى. وإلى جانبتحسين عزم الدوران والتسارع، تم تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من 281 غ/كم إلى 275 غ/كم، مع تخفيض استهلاك الوقود بما يصل حتى 12.2 ل/100كم (23.1 ميل/جالون)*.

كما استفاد نظاما التعليق والديناميكيات من التعديلات الجديدة، حيث أصبحت الوضعية"الديناميكية" المحسّنة تتيح ضبطاً فريداً من نوعه، يضمن تجربة قيادة مركّزة ومعززة. وتستخدمميزة "الإقلاع الديناميكي" عطالة مجموعة القيادة للحفاظ على وصول الطاقة إلى العجلات أثناءتغيير السرعات، ما يساهم في تسارع سيارة SVR الممتاز عند انطلاقها من وضع الثبات. وفيالوقت نفسه، أصبحت سيارة F-PACE SVR أكثر راحة ومتعة للقيادة في السرعات المنخفضة،بدون التضحية بديناميكيات القيادة الخاصة بالسرعات العالية، ما يزيد من قدرة السيارةالجديدة على تلبية مختلف الاستخدامات.

وتم تحسين نظام التوجيه باستخدام نظام الطاقة الإلكترونية المساعدة الجديد، والذي يجعلالاستجابات أكثر فورية، ويضمن تواصلاً ممتازاً بين السيارة والسائق. ويسمح الضبط المعدلللتخميد التكيفي بقيادة أكثر إتقاناً في السرعات المنخفضة، يتم تحسينها من خلال بطاناتالهيكل القاعدي المعدّلة.

كما يستفيد السائقون من إحساس أفضل بدواسة الفرامل في سيارة F-PACE SVR، إذ يتم دعمالفرامل، المزودة بالأقراص المزدوجة بقياس 395 مم (في الأمام) و396 مم (في الخلف)، من قبل"معزز الطاقة المدمج" (Integrated Power booster)، إلى جانب إعادة معايرة النظام لجعل دواسةالفرامل أقصر مجالاً وأكثر رياضية. هذا الضبط متوفر خصيصاً لسيارة SVR ممتازة الأداء،وتعتمد الفرامل كذلك على نظام التعزيز الكهربائي الجديد. كما يساهم التبريد والديناميكياتالمعدّلة في تحسين أداء الفرامل، ما يمنح السائق المزيد من الثقة.

وتم تزويد محرك البنزين ثماني الأسطوانات بسعة 5.0 لتر والشحن الفائق بناقل سرعة جاكوارممتاز الاستجابة وسلس الانتقال الأوتوماتيكي بثماني سرعات، والذي يوفر نقل تروس الحركةبسرعة من أجل أداءٍ مريح، إلى جانب التكيّف مع كيفية توصيل الطاقة الملائمة لمختلف ظروفالقيادة.

وقال بول باريت، المهندس الرئيسي في برنامج F-PACE SVR، في وحدة السيارات الخاصة فيجاكوار: "الانتقال إلى هيكل السيارات الإلكتروني الجديد من جاكوار مكّننا من إعادة معايرة كلمكوّن على حدة، وقد استفدنا من هذه الفرصة لنحسّن ضبط تجربة القيادة في هذه السيارةومنحها إحساساً أكبر بالإتقان والضبط الممتازين، حيث أجرينا آلاف التغييرات التفصيلية التيتنقل سيارة F-PACE SVR إلى مستوى جديد من الروعة".

كما يتوفر نظام الدفع الكلي مع "ديناميكيات مجموعة القيادة الذكية" كميزة أساسية، وتضمنتكنولوجيا "الديناميكيات التكيفية" (Adaptive Dynamics) لنظام التعليق إعدادات دقيقةودينامكية، إلى جانب زيادة الثبات أثناء القيادة، فيما توفر "الديناميكيات القابلة للضبط" (Configurable Dynamics) متعة أكبر للسائق من خلال تمكينه من تغيير إعدادات السيارة بمايلائم تفضيلاته الشخصية. كما يتوفّر موقّت ومقياس للجاذبية وتعبير رسومي عن مخططالدواسة لمساعدة السائق على مراقبة أداء السيارة في الوضعية "الديناميكية".

تصميم سيارة F-PACE SVR مستوحى من خبرات وحدة السيارات الخاصة (SV) في مجالسباقات السيارات، ويظهر ذلك من خلال زيادة فوائد انسياب الهواء والديناميكيات الهوائية،المتحققة من خلال فتحات التهوية الأمامية والجانبية الجديدة، والتي تحسّن تبريد مجموعة نقلالحركة والفرامل. وتحسّن هذه التغييرات من أداء الديناميكيات الهوائية، بما في ذلك تقليلالمقاومة الديناميكية الهوائية بنسبة 35 بالمئة، وقوة السحب من 0.37 ق.س إلى 0.36 ق.س. وإلىجانب تحسين الأداء، تساهم هذه العناصر في مظهر جمالي أقوى حضوراً.

وتمت إعادة تصميم مقصورة سيارة F-PACE SVR بشكل شامل، وتحسين موادها وتعزيزالشخصية الديناميكية في مختلف أنحاء المقصورة ومفاتيح التحكم داخلها.

وتم تشطيب الخطوط البارزة في المقاعد والأبواب بنسيج "ألكنتارا" (Alcantara)، إلى جانبتغليف عدد من العناصر، مثل حامل الأكواب المركزي والكتلة الجلدية الوسطى بجلد "ويندسور" الفاخر. أما "شاشة السائق التفاعلية" عالية الدقة بقياس 12.3 بوصة فمغلفة بنسيج "ألكنتارا" مع تطريزات بلون الأبنوس، فيما تتوفر التشطيبات المتكررة من الألومنيوم كميزة أساسية، معتوفر ألياف الكربون مفتوحة المسام كميزة اختيارية.

وتتوفر المقاعد الرياضية نحيلة الخطوط بجلد شبه الأنيلين، مع التطريزات الألماسية المستوحاةمن شعار جاكوار القديم في منطقة كتف السيارة الأمامي، مع كسوة مخرّمة مميزة لمساند الظهر،وتكرار ذات الأمر على جلد المقاعد الخلفية. أما شعار SVR على مساند الراس، فيضيف لمسةنهائية لا مثيل لها.

ويتمتع "قرص القيادة" (Drive Selector) الجديد من جاكوار بملمس أكثر تعبيراً عن أداء سيارة F-PACE SVR، مكسواً بالجلد المعرّق مع التفاصيل المستلهمة من الشعار القديم، وشعار SVR المحفور عليه. كما تزيد مقابض تبديل السرعة من الزنك مميز الملمس روعة التصميم الجديدالمنقسم لمقود سيارة SVR، ما يضمن متعة أكبر للسائق أثناء استخدام ناقل السرعة اليدوي.

وتتضمن سيارة F-PACE SVR عدداً من التقنيات المتقدّمة المتوفرة في أحدث سيارات F-PACE، مايضمن اتصالها وتحديثها الدائم لزيادة راحة السائق، وتتضمن هذه التقنيات نظام المعلوماتوالترفيه "بيفي برو" (Pivi Pro) وميزة "البرمجيات المتصلة"، والشاحن اللاسلكي الاختياري،وأحدث أنظمة مساعدة السائق المتقدمة، مع الشحن اللاسلكي للأجهزة كميزة اختيارية.

SsangYongEgypt
جورد كار جاجور F PACE SVR الجديدة رياضية أسرع وأكثر رشاقة بقوة 550 حصاناً .

أخبار عالمية