الأربعاء 8 فبراير 2023 04:45 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

هيونداي IONIQ 5 تفوز بجائزة سيارة العام 2021

IONIQ 5
IONIQ 5

سيطرت هيونداي موتورز على جوائز Auto Express New Car لعام 2021، حيث فازت بجائزة سيارة العام للسيارة الكهربائية بالكامل IONIQ 5، وحصلت سيارة IONIQ 5 أيضًا على لقب أفضل سيارة متوسطة الحجم وأفضل سيارة كهربائية فاخرة، بواسطة Auto Express كما حصلت على كأس التصميم المرموق.

فيما أشاد الخبراء في Auto Express بسيارة هيونداي توسان كأفضل سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم و Hyundai i20N أفضل سيارة هاتشباك، حيث أن كل سيارة معروضة للبيع في المملكة المتحدة مؤهلة لجوائز Auto Express New Car السنوية، التي عقدت لأول مرة في عام 1993، ويتم الحكم على الجوائز من قبل فريق من خبراء اختبار الطريق ذوي الخبرة العالية من Auto Express، برئاسة رئيس التحرير، ستيف الصياد.

وقال آشلي أندرو، المدير الإداري لشركة هيونداي موتور: «نحن سعداء للغاية بالجوائز الست التي منحتها شركة Auto Express، ويظهر حصول سيارة IONIQ 5 على لقب سيارة العام مدى تقدم هيونداي في رحلتها الرائدة في مجال التنقل المستدام، ومع IONIQ 5، شرعنا في إنشاء واحدة من أفضل السيارات الكهربائية في العالم».

وتعتمد هيونداي IONIQ 5 ذات المظهر المستقبلي على النظام الأساسي العالمي المعياري الكهربائي من هيونداي، والذي يوفر شحنًا أسرع ومدى قيادة متزايدًا وتحكمًا فائقًا ومساحة داخلية أكبر، بالإضافة إلى إحداث ثورة في التنقل المستدام.

وتقدم IONIQ 5 تصميمًا داخليًا يوفر تجربة جديدة تمامًا داخل السيارة - إعادة تعريف مساحة المعيشة والمساحة المتحركة، كما يتم استخدام المواد الصديقة للبيئة، مثل الجلد المعالج بيئيًا والخيوط المعاد تدويرها، على نطاق واسع في IONIQ 5.

ويتم تقديم IONIQ 5 مع مجموعة من المحركات الكهربائية وتكوينات الدفع الثنائي والأربع عجلات، وهو قادر على الشحن من 10٪ إلى 80٪ في 18 دقيقة فقط، والتسارع من 0-62 ميل في الساعة في أقل من 5.2 ثانية والسفر بسرعة تصل إلى 298 ميلاً بشحنة واحدة.

 

سيارات سوق السيارات هيونداي عالم السيارات

أخبار عالمية