الجمعة 31 مايو 2024 01:16 صـ

جوود كار | Goud Car

السيارات الكهربائيه

المتضررون من التشريع الخاص بتمويل السيارات الكهربائية

فورد موستانج ماخ E
فورد موستانج ماخ E

أثارت برامج التمويل التشجيعية لشراء السيارات الكهربائية جدلاً كبيراً في أمريكا حيث يتضمن قانون الطاقة النظيفة لأمريكا إقتراحاً من السناتور الديمقراطي ديبي ستابينو من شأنه أن يمنح العملاء حافزاً يصل إلى 12500 دولار شراء سيارة كهربائية.

وتستحوذ المركبات التي يصنعها عمال النقابات في المصانع في الولايات المتحدة فقط على ميزة المبلغ التشجيعي الكامل وهو 12500 دولار.

فورد موستانج ماخ E وتسلا لن تستفيد من التمويل التشجيعي

مصنع تسلا 

ويؤثر الإقتراح أيضاً على شركات صناعة السيارات الأجنبية، التي لديها مصانع في الولايات المتحدة غير منتسبة إلى النقابات والأكثر إثارة للإهتمام، أنه يعاقب سيارة فورد موستانج ماخ إى Ford Mustang Mach-E المكسيكية الصنع رغم مساهمة فورد في تمويل حملات إجتماعية خيرية كثيرة طوال تاريخها خدمت بها عمال النقابات.

ويعارض عدد من صانعي السيارات والمجموعات الصناعية الإقتراح أبرزهم مجموعة فولكس فاجن الأمريكية التي قالت إنه بينما تدعم إدارة بايدن المركبات الكهربائية والبنية التحتية الأخرى ذات الصلة، فمن الأهمية بمكان ضمان دعم سياسات المركبات الكهربائية بدلاً من تقسيم السوق، بحيث تظل الولايات المتحدة رائدة في مجال التنقل الإلكتروني وأن المستهلكين هم من يقودون الإختيار - وليس الحكومة”.

وأضافت الشركة أنها تدعم الحوافز التي ”لا تفضل صانع سيارات على آخر”.

في حين أنه من السهل رفض الإقتراح بإعتباره حيلة سياسية لتعزيز النقابات، تم تقديم قانون الطاقة النظيفة لأمريكا من قبل اللجنة المالية بمجلس الشيوخ في مايو.

ومع ذلك، يبدو أنه محكوم عليه بالفشل حيث ذكرت أخبار السيارات أنه ”من غير المرجح أن يتم تناولها من قبل مجلس الشيوخ بكامل هيئته”.

SsangYongEgypt
السيارات الكهربائية امريكا الطاقة النظيفة

السيارات الكهربائيه