الأحد 21 أبريل 2024 11:46 مـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

مبيعات تويوتا بالسوق الأمريكي تتفوق على جنرال موتورز

مصنع جنرال موتورز
مصنع جنرال موتورز

لم يعد صانع السيارات الأكثر مبيعاً في أمريكا موجوداً في الولايات المتحدة حيث تفوقت تويوتا على شركة جنرال موتورز في الربع الثاني من 2021.

وفقًا لشبكة CNBC التلفزيونية، تقدمت تويوتا بفارق ضئيل حيث باعت الشركة 688،813 وحدة في الربع الأخير من الولايات المتحدة مقارنة بـ 688،236 وحدة من جنرال موتورز.

وتغلبت تويوتا على شركة فورد بسهولة ، والتي حققت فقط 475327 مبيعات أمريكية في الربع الثاني.

تويوتا تتقدم على GM داخل امريكا

ويعتبر تفوق تويوتا امريكا أمر مزعج بالنسبة لجنرال موتورز حيث أن آخر مرة لم تكن GM صانع السيارات الأكثر مبيعاً لربع في أمريكا كانت عندما باعت شركة Ford مبيعاتها في الربع الثالث من عام 1998.

على الرغم من خسارة الربع الثاني، لا تزال جنرال موتورز رائدة في المبيعات السنوية حتى تاريخه حيث باعت 1330486 سيارة في الولايات المتحدة منذ ينايرهذا يضعهم في مرتبة متقدمة قليلاً على شركة تويوتا، التي باعت 1،291،879 سيارة في الأشهر الستة الأولى من العام.

رقائق الموصلات قد تكون سبب تفوق تويوتا

إذن ما الذي تسبب في اضطراب المبيعات الفصلية؟ أرجعت شبكة CNBC السبب إلى النقص في أشباه رقائق الموصلات، مما تسبب في توقف عدد من شركات صناعة السيارات عن الإنتاج مؤقتاً.

وذكر المنشور أن ”صانعي السيارات اليابانيين، وبالتحديد تويوتا، كانوا قادرين على إدارة الأزمة بشكل أفضل من منافسيهم الأمريكيين” وأشاروا أيضاً إلى أن التقارير أشارت إلى أن تويوتا كانت تخزن الرقائق لمنع النقص.

ومن جانبه قال كيرت ماكنيل نائب رئيس عمليات GM للمبيعات في الولايات المتحدة: ”على الرغم من أن الوضع لا يزال متقلباً، فإننا نركز على الإستمرار في الاستفادة من كل أشباه الموصلات المتاحة لبناء وشحن منتجاتنا الأكثر طلباً وجدير بالذكر أن نقص الرقائق يؤثر على مخزونات جنرال موتورز المحدودة للغاية ”، والتي إنخفضت من 334،628 وحدة في نهاية الربع الأول إلى 211،974 وحدة في نهاية الربع الثاني.

SsangYongEgypt
السيارات امريكا تويوتا شركة جنرال موتورز

أخبار عالمية