الجمعة 3 فبراير 2023 05:33 صـ

جوود كار | Goud Car

السيارات الكهربائيه

النرويج تستقبل أول محطات شحن السيارات الكهربائية

محطات تسلا فائقة الشحن
محطات تسلا فائقة الشحن

أكد ايلون ماسك، على رغبته فى فتح شبكة شحن للمستخدمين في أي مكان بالعالم سواء كانوا يستقلون سيارات تسلا الكهربائية أو أي علامة كهربائية أخرى، والبداية من النرويج.

أعلن ايلون ماسك رئيس شركة تسلا مغرداً على تويتر أن مراكز شحن كبرى ستكون مفتوحًة أيضًا للسيارات الكهربائية الأخرى.

وفي يونيو 2021، صرح وزير النقل الفيدرالي بالنرويج أندرياس شوير أنه يؤيد فتح Tesla Supercharger للجميع. 

اختبار محطات تسلا الفائقة في النرويج

ومع بداية الإتجاه لإنشاء محطات تسلا الفائقة للشحن بالنرويج، ناقش المجلس الإداري لمقاطعة فيستلاند بوضوح منح بناء 5 شواحن فائقة وربط الخدمات بشروط معينة.

من بين أمور أخرى، حقيقة أنه يمكن أيضًا استخدام الشاحن الفائق من قبل السائقين غير التابعين لشركة Tesla بحلول نهاية عام 2022 على أبعد تقدير.

وبسبب الاستخدام الواسع الإنتشار للسيارات الكهربائية، تُعد النرويج سوق الاختبار المفضل للعديد من مصنعي السيارات.

ولكن من الممكن أيضًا أن تكون Tesla قد قبلت شروط مقاطعة فيستلاند لأن جميع Superchargers في النرويج أو أوروبا ستكون مفتوحة لسائقي العلامات التجارية الأخرى بحلول نهاية سبتمبر 2022.

من الواضح أن ايلون ماسك متحمس للموضوع، لكن على الجانب الآخر هناك من لا يروق لهم هذا الأمر في مجتمع Tesla لأن سائقي Tesla يخشون بطبيعة الحال أن يضطروا إلى الإنتظار عند شاحن فائق في المستقبل لأن هناك طرازًا آخر يشحن هناك.

تساعد نقطة البيع الفريدة هذه بشكل أساسي في إثارة حماسة الناس تجاه علامة تسلا التجارية مع الإنتشار المتزايد للسيارات الكهربائية، من المنطقي تمامًا الإنفتاح على المستخدمين الآخرين أيضًا بسبب البيع المباشر.

النرويج تسلا تسلا الكهربائية ايلون ماسك سيارات تسلا الكهربائية

السيارات الكهربائيه