الثلاثاء 28 مايو 2024 11:02 مـ

جوود كار | Goud Car

السيارات الكهربائيه

تسلا Y الكهربائية تخسر في سباق التسارع أمام 4 سيارات

تسلا Y في مواجهة صعبة مع منافساتها
تسلا Y في مواجهة صعبة مع منافساتها

تنافس سيارة تسلا الرياضية متعددة الإستخدامات المدمجة الجديدة العديد من السيارات الرياضية التي تم إنتاجها من خلال كبرى شركات السيارات.

وفشلت السيارة التجريبية من تسلا الأمريكية في جميع المجالات الأخرى تقريبًا، ولم توفق سيارات الدفع الرباعي المدمجة الجديدة من Tesla والتي تسمى تسلا Y في أول اختبار مقارنة ضد خمسة منافسين كهربائيين في مجال السيارات والرياضة.

ونظرًا لأن Tesla لم تقدم بعد السيارة رسمياً في أوروبا وبالتالي لا توجد سيارات اختبار رسمية حتى الآن، فقد حجزت السيارة الرياضة موديل Y من متعهد سيارات اختبار مستقل.

وقد أظهر نموذج الإختبار تسلا Y نقاط ضعف صارخة من حيث سلوك القيادة والتشغيل والإتقان.

على الرغم من أن Y يعتمد على شقيقه الطراز 3، إلا أن سيارات الدفع الرباعي لا تستفيد من التطورات التي تحققت في الهيكل والتعامل والراحة لدرجة أن طراز الاختبار Y لم يكن إيجابيا ومريحا مع أصغر المطبات ما يسبب ضجيجاً هائلاً، الأسوأ من ذلك أن التذبذب المستمر في التوجيه يقلل من سلامة القيادة.

 تسير سيارة تسلا بشكل سيئ في خط مستقيم، نظراً لأن التوجيه شديد الحساسية، فلا يمكن أبدًا قيادة السيارة الرياضية متعددة الإستخدامات بطريقة مريحة.

بالإضافة إلى ذلك، تم رصد فشل عدد من الوظائف في السيارة التجريبية.

وقد يكون التساؤل الطبيعي: هل تستحق سيارة كهذه أن يكون سعرها حوالي 70 ألف يورو؟ تسلا النموذج الأكثر اقتصادا من ناحية أخرى، مثل جميع الموديلات الشقيقة، وعلى الرغم من أفضل أداء للقيادة -وصلت السيارة الأمريكية إلى سرعة قصوى تبلغ 241 كم / ساعة وتسارعت إلى 100 كم / ساعة في 4.3 ثوانٍ مع معدل استهلاك للطاقة 26 كيلو واط ساعة / 100 كم في متوسط الاختبار وهو النموذج الأكثر إقتصاداً، الذي تم تحقيقه في يتميز eco-Modus بأطول مدى يصل إلى 426 كم، على الرغم من أن البطارية ليست الأكبر إلى حد بعيد.

ومن حيث الكفاءة والسرعة لا تزال تسلا بلا شك سيارة غير مسبوقة.

مزايا تتفوق معها تسلا Y

إستطاعت تسلا أن تحول مزايا تصميم محرك السيارة الكهربائية إلى كفاءة ملحوظة في المساحة، مما يخلق -مع أكبر طول خارجي -أكبر قدر من المساحة للركاب والأمتعة.

قوة أخرى من Tesla عندما يتعلق الأمر بشحن المساعدة، لا يمكن لأي مصنع أن يضاهي الأمريكيين.

يوجد 20000 عمود من طراز Supercharger في 2000 موقع حول العالم، مع إضافة ستة أعمدة كل أسبوع. يوجد في ألمانيا حاليًا ما يزيد قليلاً عن 80 موقعًا.

 يمكن شحن طرازات Tesla فقط؛ لكن في الوقت نفسه، فإن الأعمدة العامة مفتوحة لهم أيضًا.

تقدم Tesla صندوق حائط في المنزل (530 يورو)، ولكن على المالك أن يعتني بالتركيب بنفسه.

عادة ما تقدم الشركات المصنعة الأخرى المزيد من المساعدة من خلال التعاون.لماذا أخفقت تسلا أمام المنافسينقوة Tesla من حيث القيادة والشحن ليست كافية للحصول على نتيجة اختبار أفضل.

الفائز في الاختبار هو سيارة BMW iX3 المتوازنة للغاية. يستغرق الأمر 6.7 ثانية للتسارع إلى 100 كم / ساعة ، وهو أطول بكثير ويقتصر على 180 كم / ساعة ، ولكنه يستهلك فقط أكثر بقليل من تسلا ويبلغ مداه ما يقرب من 400 كيلومتر.

ومع ذلك ، في جميع التخصصات الأخرى تقريبًا، يتفوق بشكل واضح على الطراز Y ولا يُظهر أي نقاط ضعف مقارنة بالمنافسين، حيث يمكنه تمييز نفسه بوضوح ، في حين أن مجال فولفو XC40 و Mercedes EQC وفورد موستانج ماخ E وJaguar i-Pace متخلفًا قليلاً في المركز الخامس لأنه يحتوي على نقاط ضعف من حيث المدى وأوقات الشحن.

هل النطاق مهم حقًا للسيارات الكهربائية؟عندما يتعلق الأمر بفضائل السيارات الكهربائية الكلاسيكية، فإن الطراز Y يتألق ويكشف عن تقدم مثير للإعجاب على المنافسة.

نظرًا لأن Tesla تدعم أيضًا الشحن بشكل أفضل أثناء التنقل ، فإن سيارة الدفع الرباعي المدمجة من الولايات المتحدة تبدو الفائز المؤكد على الورق.

SsangYongEgypt
تسلا السيارة الرياضية سيارة تسلا الرياضية

السيارات الكهربائيه