الإثنين 30 يناير 2023 03:40 صـ

جوود كار | Goud Car

السيارات الكهربائيه

سيارة شاومي الكهربائية تنافس أبل وتسلا

سيارة شاومي
سيارة شاومي

أبل ليست العملاق التكنولوجي الوحيد الذي يريد دخول صناعة السيارات، حيث تسعى شركة شاومي الصينية للتكنولوجيا لبناء سيارة كهربائية تنافس تيسلا آبل المقبلة.

شاومي 

وتعاونت شركة شاومي الصينية للإلكترونيات مع لامبورجيني العام الماضي، لإنشاء سيارة Go-Kart لم تكن هذه هي الخطوة الأولى للشركة في صناعة السيارات، على الرغم من كونها معروفة بهواتفها الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة المنزلية.

وأطلقت شاومي سيارات الدفع الرباعي الخاصة بها تحت العلامة التجارية ريدمي التي تم إنشاؤها بالتعاون مع شركات أخرى في عام 2019.

وهذه ليست شركة التكنولوجيا الصينية الوحيدة التي تريد دخول صناعة السيارات، حيث تخطط هواوي أيضًا لبناء مجموعة من السيارات الكهربائية، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية، سيقود لي جان الرئيس التنفيذي لشركة شاومي المشروع للتأكد من أنه يلبي التوقعات، وأن سوق السيارات الكهربائية يجذب شركات التكنولوجيا للمنافسة.

ومن الواضح أن شاومي تريد أن تترك إنطباعًا قويًا مع أول سيارة كهربائية لها، في حين أن سيارات هواوي الكهربائية تستهدف سوق السيارات الكهربائية بشكل عام، للتنافس ضد فولكس فاجن ID.4، وتسلا موديل Y، وفورد موستانج ماتش إي، فإن أول سيارة كهربائية من شاومي ستكون سيارة كهربائية متطورة بسعر ممتاز وتقنية متطورة.

وتخطط شاومي لبيع أول سيارة كهربائية لها في جميع أنحاء العالم، بينما تبدو هذه إستراتيجية محفوفة بالمخاطر، فإن سيارة شاومي ستكون منافسًا مباشرًا لسيارة أبل.

وإكتسبت الهواتف الذكية المتطورة للشركة لقب ”آبل الصين”، وتفوقت شركة شاومي على شركة أبل العام الماضي لتصبح ثالث أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم، وهي الآن تريد إحداث تأثير في مبيعات سيارات أبل أيضًا، بينما يُقال إن شركة آبل تجري محادثات مع كيا للمساعدة في تحقيق مشروعها الخاص بالسيارات الكهربائية، فقد تواصلت شركة شاومي بالفعل مع شركة Nio، التي تتمتع بخبرة في بناء سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الفاخرة، وسيارات السيدان، وسيارة EP9 الفائقة، وغيرها من الشركات المصنعة المحلية مثل BYD لبناء أولى سياراتها.

NIO

ويبدأ العمل على أول سيارة كهربائية من شاومي في وقت مبكر من الشهر المقبل، وحينها قد تحصل شركة أبل على منافسة جادة بحلول الوقت الذي يتم فيه إطلاق سيارتها الأولى في عام 2024.

شاومي سيارة كهربائية شاومي الصينية

السيارات الكهربائيه