الأحد 3 مارس 2024 09:02 مـ

جوود كار | Goud Car

السيارات الكهربائيه

أقوى سيارة كهربائية في العالم

أقوى سيارة كهربائية في العالم
أقوى سيارة كهربائية في العالم

أقوى سيارة كهربائية في العالم أصبحت أكثر بحثا على مؤشرات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية، وأصبحت تنتشر كالبرق خاصة بعد تشديدات العديد من الدول على إنتهاء عصر السيارات التى تعمل بالوقود.

 السيارات الكهربائية

وأشعلت السيارات الكهربائية المنافسة بين الشركات لإنتاج أقوى سيارة كهربائية.

ومن ضمن القائمة التى دخلت فى عالم تصنيع السيارات الكهربائية مرسيدس التى أطلقت أقوى سيارة كهربائية طراز مرسيدس EQS يعمل بمحرك كهربائي، قادر على السير لمسافة تصل لـ435 ميلا.

سيارة مرسيدس طراز EQS السيدان تعد أقوى سيارة كهربائية في العالم تعمل بمحرك كهربائي، قادر على السير لمسافة تصل لـ435 ميلا، كحد أقصى لشحن بطاريته، وهو معدل سيكون الأعلى بين كافة السيارات الكهربائية المطروحة حاليا. 

ووفقا لما نشرته مجلة ”كار مجازين” البريطانية، رصدت خلاله كافة السيارات الكهربائية لدى ماركة مرسيدس الألمانية، وتشمل السيارات الكهربائية التي طرحتها الماركة بالفعل أو تستعد لطرحها مستقبلا. 

ويعمل هذا الطراز بمحرك قادر على السير لمسافة 360 كيلومترا كحد أقصى لشحن بطارياته التي تمده بالطاقة بمعدل 85.0 كيلوات في الساعة، وبإمكانه التسارع من صفر حتى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 5.1 ثانية، وتصل سرعته القصوى لـ180 كيلومترا في الساعة.

طراز EQA الكهربائي

أما ثاني طراز بالقائمة، فهو طراز EQA الكهربائي الـ”هاتش باك” من مرسيدس، وهو من الموديلات التي ما زالت على قوائم ترقب الطرح.

وسيكون الطراز EQA، فئة أقل في الحجم والإمكانيات من شقيقه الأكبر EQC، في حين سيكون أول طراز كهربائي بالكامل ضمن فئة ”هاتشباك” تطرحه مرسيدس.

SsangYongEgypt
سيارة كهربائية سيارة كهربائية في العالم اقوي سيارة كهربائية في العالم اقوي سيارة كهربائية

السيارات الكهربائيه