الخميس 2 فبراير 2023 11:44 مـ

جوود كار | Goud Car

السيارات الكهربائيه

فينفاست e34 أول سيارة كهربائية فيتنامية

فينفاست e34
فينفاست e34

طرحت شركة فينفاست الفيتنامية، المتخصصة فى صناعة السيارات، أول سيارة كروس أوفر كهربائية من إنتاجها في طريقها للسوق الأمريكي.

 شركة فينفاست

وشركة فينفاست هي أول من جلب السيارات الفيتنامية إلى معرض باريس للسيارات، لتكشف مؤخرا عن أحدث سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات SUV في سبتمبر من العام الماضي.

تنتج VF e34 الكروس أوفر الصغير 147 حصانا و 178 رطل قدم من عزم الدوران، وتزن 3285 رطلاً تذهب الطاقة إلى العجلات الأمامية، وتأتي ببطارية سعتها 42 كيلو واط في الساعة، يبلغ مداها حوالي 186 ميلاً.

تذكر الشركة الفيتنامية، أن 15 دقيقة فقط من الشحن ستمنح السائقين مدى يزيد على 110 أميال.

وتقول فينفاست أيضًا إنه نظرًا لأن الكروس مصنوع جيدًا، فلا مشكلة في تقديم ضمان لأول 10 سنوات من الملكية.

اقرأ أيضاً

تأجير البطاريات وتحديد موقع الشاحن أهم ما يميز الكروس الفيتنامي تشمل الألوان المتوفرة Neptune Gray و Mystique Red و Jet Black و Deep Ocean و De Sat Silver و Cormorant Brown و Brahminy White و Aurora Blue.

تعتبر فينفاست أول شركة تقدم خدمة تأجير البطاريات، حيث يدفع العملاء اشتراكًا شهريًا قدره 62 دولارًا.

يتيح ذلك للمشترين إستبدال البطارية القديمة ببطارية جديدة عندما تصل إلى 70 بالمائة من قدرة البطارية، مما يضمن عمر السيارة.تقدم شركة فينفاست ميزات لسيارتها ال VF e34، مثل التشخيص عن بُعد ودعم العملاء، ومحدد موقع محطة الشحن، و ”ميزات الأمان الأكثر تقدمًا”.

سعر السيارة 

يبلغ سعر السيارة 26.496 دولارًا أمريكيًا ويتضمن اشتراكًا مجانيًا للبطارية لمدة عام واحد.

تسعى شركات السيارات بالهند إلى توطين صناعة السيارات الكهربائية بالكامل على أراضيها، فيما يقدم بعض المسؤولين الهنود وعود لـ تسلا من أجل تحفيز تصنيع المركبات الكهربائية في الدولة الواقعة في جنوب آسيا.

الهند يساعد تأمين التصنيع المحلي لمركبات تسلا الكهربائية أيضًا في تعزيز حملة الهند لتقليل إنبعاثات المركبات وتقليل الواردات وزيادة إمكانات التصدير.

هل تفتقر الهند إلى إطار عمل واضح للسيارات الكهربائية

وحسب تقرير صادر عن رويترز، فإن السياسة الهندية المحيطة بكهربة السيارات غير موجودة عمليًا مقارنةً بسياسة الصين. ففي العام الماضي، من بين 2.4 مليون سيارة تم بيعها في الهند.

كان 5000 فقط من المركبات الكهربائية – بنسبة 0.2٪. في حين أن الصين باعت 20 مليون سيارة في عام 2020، منها 1.25 مليون سيارة كهربائية، بالإضافة لتصنع ثلث مبيعات Tesla العالمية في الصين.

ووفقا لما نشرته رويترز، أن الهند تفتقر إلى إطار عمل واضح للسيارات الكهربائية، وهو ما يتناقض بشكل صارخ مع سياسة الصين بشأن تطوير السيارات الكهربائية والبنية التحتية للمركبات الكهربائية الآخذة في التوسع بسرعة.

ومع ذلك، مع حرص الهند على الحد من التلوث في المدن الكبرى، يتم إستكشاف زيادة إنتاج المركبات الكهربائية كحل.

فينفاست e34 سيارة كروس اوفر كهربائية اول سيارة كروس اوفر كهربائية سيارة كروس

السيارات الكهربائيه