الخميس 25 أبريل 2024 05:39 صـ

جوود كار | Goud Car

السيارات الكهربائيه

iX من بي أم دبليو.. سيارة كهربائية تراعي معايير الإستدامة

بي ام دبليو iX
بي ام دبليو iX

تعمل صانعة السيارات البافارية بي أم دبليو، على تطوير سيارتين كهربائيتين جديدتين.

بدأت الشركة رحلتها مع السيارات الكهربائية بعلامتها التجارية الفرعية i، والتي تتطلع إلى توسيعها في المستقبل.

ومن المقرر أن تكشف الشركة عن i4 قريباً، في حين أن الطراز الأكثر أهمية هو الكروس أوفر iX، وحتى الآن غير معلوم موعد الكشف عنها بالرغم من أن معلومات متعلقة بها تستمر في الظهور.

وتعتمد بي أم دبليو أساليب تصنيع مستدامة لسيارتها iX،

وكانت أعلنت أن سعرها سيبدأ من 80 ألف دولار ولكن من المنتظر أن تعلن الشركة عن أسعارها الرسمية بالتفصيل مع اقتراب إطلاقها في الأسواق، والذي من المتوقع أن يكون أوائل 2022، وسيكون هناك طلب مسبق في يونيو.

بالعودة إلى التصنيع

وترغب بي أم دبليو في تقليل الضرر البيئي الناجم عن كل من السيارات وعمليات التصنيع خاصتها، حيث جعلت الإستدامة جزءً رئيسياً من خطتها، بالإعتماد على مواد معاد تدويرها، والطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية والكهرومائية والموارد المتجددة، وتقنيات التصنيع الجديدة للحد من إنبعاثات الكربون، حيث تعمل على توفير المواد الخام الخاصة بها مثل الكوبالت قبل إتاحتها للموردين لضمان إستخراجها ومعالجتها بشفافية.

ويتمكن العملاء من الشعور بالوعي البيئي في الداخل، حيث تقوم الشركة بمعالجة التنجيد الجلدي مع خلاصة أوراق الزيتون التي تم جمعها من التقليم السنوي لأشجار الزيتون في جميع أنحاء أوروبا مع إستخدام خيوط صناعية مصنوعة من مواد نفايات النايلون المعاد تدويرها لسجاد الأرضيات، كما تحمل كل سيارة iX ما يصل إلى 59.9 كجم من البلاستيك المعاد تدويره.

SsangYongEgypt
السيارات الكهربائية بي ام دبليو الكروس اوفر

السيارات الكهربائيه