السبت 18 مايو 2024 04:36 صـ

جوود كار | Goud Car

السيارات الكهربائيه

تصميم سيارات تسلا.. تغيير جذري في ناقل الحركة الأوتوماتيكي

تسلا model S 2021
تسلا model S 2021

تطلق شركة تسلا طراز S و Model X المعاد تصميمها في وقت سابق من هذا العام، بينما كان معظم الناس يتوقعون ترقيات تجميلية كبيرة، كانت التغييرات الأساسية متعلقة بجعل إستخدام السيارة أكثر متعة.

قررت تسلا أن تستبدل محددات التروس، حيث ولى عهد ساق محدد التروس الذي إعتاد ظهوره في سيارات تسلا وأصبح شيئاً من الماضي من وجهة نظرها.

أصبح التحويل الآن آليا، حيث يمكن توجيه السيارة من خلال خيارات شاشة اللمس ”الإحتياطية” يجب سحب رمز السيارة على شاشة اللمس لأعلى أو لأسفل، حسب إتجاه الحركة المناسب.

أوضح إيلون ماسك كيف إختبر التكنولوجيا الجديدة في بودكاست جو روجان، وكان سعيدًا بالنتائج.

ومع ذلك، وتعتبر هذه المبادرة الجديدة هي مجرد نسخة تجريبية، يصر ماسك على أن الطرازين S و X الجديدان سوف يكتشفان كيفية القيام بتبديل التروس نيابة عنك.

حيث يمكن للسيارة القيادة في الإتجاه المناسب بناءًعلى العقبات التي تراها والهدف من التحرك وخريطة الملاحة.

تجربة ناجحة للتحكم في إتجاه الحركة باللمس

غرد ماسك على موقع تويتر في يناير الماضي، يقول إنه بعد القيادة بدون عصا ناقل الحركة الأوتوماتيكي لبضعة أيام، فإن العودة إليها تبدو مزعجة للغاية وقديمة الطراز ومع ذلك كانت تجربة القيادة من خلال شاشة اللمس ناجحة للغاية.

يُذكر أن تسلا الجديدة ستتحول تلقائيًا إلى التحرك للخلف بمجرد أن يضغط السائق على دواسة الفرامل، إذا أدركت السيارة وجود جسم صلب أمامها.

يغير الملياردير الشهير أسس القيادة النمطية بتصاميمه، وهو عامل رئيسي مساهم في نجاح مشاريعه.

ومع ذلك، يمكن التوقع بالتحديات الكبيرة التي تواجهها الإضافات الجديدة لتسلا من قبل الهيئات التنظيمية والمعايير الفيدرالية الصارمة لسلامة السيارات بشأن كيفية عرض عصا ناقل الحركة للسائق.

SsangYongEgypt
تسلا سيارات تسلا ايلون ماسك

السيارات الكهربائيه