الثلاثاء 18 يونيو 2024 04:43 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

مصرع شخصين حرقاً في تصادم لسيارة ذاتية القيادة بهيوستن

شعار تسلا
شعار تسلا

لقي شخصان مصرعهما في حادث تصادم لسيارة ذاتية القيادة بمدينة «هيوستن»، في ولاية تكساس، جنوب الولايات المتحدة، أدى إلى اشتعال النار في السيارة الكهربائية، وإصابة شخصين كانوا بداخلها بحروق بالغة أودت بحياتهما.

وأكدت مصادر أمنية أمريكية أن سيارة كهربائية ذاتية القيادة، من نوع «تسلا»، طراز عام 2019، كانت تسير بسرعة فائقة، عندما خرجت عن السيطرة في منعطف مسدود، فانحرفت عن طريقها واصطدمت بشجرة وتحطمت، واشتعلت بها النيران وبداخلها الراكبين، مشيرةً إلى أن الحادث الذي تعرضت له السيارة البالغ ثمنها حوالي 80 ألف دولار، طراز عام 2019، وقع مساء أمس الأول السبت.

وقال ضابط في الشرطة بمدينة هيوستن إن التحقيق خلص إلى أن الراكبين لم يكن أي منهما على مقعد القيادة وقت وقوع الحادث، حيث كان أحدهما يجلس في المقعد الأمامي الإضافي، بينما كان الثاني يجلس في أحد المقاعد الخلفية.

وكان الرجلان يعتمدان نظام الطيار الآلي، وهو مصطلح يطلق عن القيادة الذاتية للسيارة، التي لاقت الكثير من الانتقادات، فيما استغرق الأمر من فرق الإنقاذ 4 ساعات، وكميات هائلة من المياه لإخماد النيران.

وذكرت شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية أنه كان على المنقذين الاتصال بشركة «تسلا» وقت الحريق، للاستفسار عن كيفية إطفاء الحريق عندما تشتعل النار في بطارية السيارة.

وتحقق الشرطة في ما إذا كان برنامج المساعد الآلي لسائق السيارة قيد التشغيل، باعتبار أن إرشادات تشغيل «تسلا» الرسمية، تنص على أن وظيفته فيها تخفف من عبء العمل على السائق، ولكن يجب أن يكون ذلك جنباً إلى جنب مع سائق يقظ تماماً، يداه على عجلة القيادة، ومستعد لتولي المهمة وقت الحاجة، وفقا لما ذكرته قناة «العربية» الإخبارية.

سلامة المرور: نحقق في 23 حادثاً لسيارات «تسلا»

من جانبها، ذكرت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في الولايات المتحدة أنها تحقق في 23 حادثاً لسيارات «تسلا»، وفقاً لما ذكرته صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

وفي سياق متصل، قال مؤسس الشركة الامريكية، الملياردير إيلون ماسك، على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، إن السيارات الكهربائية التي تسير بنظام الطيار الآلي تواجه احتمال وقوع حوادث سير أقل 10 مرات مقارنة بالسيارات العادية.

SsangYongEgypt
تسلا السيارات ذاتية القيادة سيارات تسلا إيلون ماسك ماسك مؤسس تسلا الملياردير الأمريكي

أخبار عالمية