الخميس 18 يوليو 2024 09:22 مـ

جوود كار | Goud Car

السيارات الكهربائيه

تقنيات مثيرة للجدل بسيارة تسلا

سيارة تسلا
سيارة تسلا

تعد القيادة في السيارات الكهربائية بسيطة من خلال إستخدام ذراع أو مجموعة أزرار للسماح للسائقين بالتبديل بينهم حسب الحاجة، إلا أن سيارات تسلا s وتسلا X SUV تبدو تقنية القيادة الجديدة بهما معقدة ومثيرة للجدل. 

رصدت الطرازين S و X بعجلة غريبة الشكل ولم تقرر بعد هيئة سلامة الطرق الأمريكية ما إذا كانت عجلة القياده في سيارات تسلا قانونية أم لا.

والأكثر إزعاجا أن سيارات تيسلا تفتقر لتقنية الاشارة الموجهة للسائق  ويكتفي فقط بالشاشات اللمسية.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذى لتسلا Elon Musk إن السيارة يمكن أن تشير وتغير مواقف القيادة من تلقاء نفسها، وأن تحمينات أو توقعات  السيارات تقود إلى الإتجاه الصحيح وفقًا للعقبات أو المشكلات التي تواجهها السيارة، وفي السياق المحيط وخريطة التنقل.

ماسك يؤكد قدرة سيارات تسلا على التجاوز بالشاشات اللمسية فقط

وحسب إيلون ماسك يمكنك التجاوز بالسيارة على الشاشة التي تعمل باللمس من تلقاء نفسها، وتُظهر مقاطع فيديو منشورة على Twitter سائقًا يتخطى أنظمة السيارة لتغيير القيادة أو الرجوع للخلف، يحدث هذا الإجراء على شاشة اللمس المركزية عن طريق التمرير لأعلى للقيادة أو لأسفل للرجوع للخلف.

تشير المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن هذه الوظيفة موجودة فقط للتجاوز فقط، ويجب أن تعرف السيارة الموضع الذي يجب أن تكون فيه تلقائيًا.

حيث تسعى شركة شاومي الصينية للتكنولوجيا لبناء سيارة كهربائية تنافس تيسلا أبل المقبلة.

شاومي 

وتعاونت شركة شاومي الصينية للإلكترونيات مع لامبورجيني العام الماضي، لإنشاء سيارة Go-Kart لم تكن هذه هي الخطوة الأولى للشركة في صناعة السيارات، على الرغم من كونها معروفة بهواتفها الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة المنزلية.

وأطلقت شاومي سيارات الدفع الرباعي الخاصة بها تحت العلامة التجارية ريدمي التي تم إنشاؤها بالتعاون مع شركات أخرى في عام 2019.

جوود كار | Goud Car
السيارات الكهربائية سيارات تسلا تسلا X SUV

السيارات الكهربائيه