الإثنين 17 يونيو 2024 04:24 مـ

جوود كار | Goud Car

السيارات الكهربائيه

3 سيارات من تسلا تفقد جوائز السلامة

تيسلا موديل 3
تيسلا موديل 3

فقدت 3 سيارات من تسلا موديل جوائز السلامة التي كانت قد حصلت عليها مسبقاً، حيث لن يتم اعتبارها أفضل الاختيارات في CR، كما يخطط معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بسحب جائزة Top Safety Pick.

سبب سحب جوائز السلامة من سيارة تيسلا موديل 3

وتأتي هذه القرارات نتيجة لإزالة مستشعرات الرادار الأمامية في كل من موديل Y، حيث أوضح بيان صادر عن الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، أن السيارات التي تم بناؤها بعد ذلك لن تحصل على أنظمة تحذير مغادرة المسار ودعم الفرامل الديناميكي، حيث ستحصل على تقنية Tesla Vision مع إلغاء الرادار.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، سابقاً أن تقنية Tesla Vision الجديدة تستخدم الكاميرات جنباً إلى جنب مع مستشعرات السونار، وهي طريقة أكثر ذكاءً ودقة لتتعرف السيارات على ما يوجد حولها، لكن يبدو أن ذلك ليس كافياً للحفاظ على جوائز السلامة.

وفقاً لمنظمات الاختبار الرائدة، فإن التقنية الجديدة قد تعني أنها ستفتقر إلى بعض مزايا السلامة الرئيسية، بما في ذلك التحذير من الاصطدام الأمامي، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ، لتنخفض درجة موديل 3 في CR من 78 إلى 75، وموديل Y من 50 إلى 47.

وقالت تسلا أن بعض مزايا السلامة في سياراتها ستكون غير نشطة مؤقتاً، مع وجود تحديثات عبر الهواء تجعلها متاحة في الأسابيع القادمة، وتشتمل هذه المزايا تجنب مغادرة الحارة، وغيرها.

SsangYongEgypt
سيارات البيك اب تيسلا موديل 3 جوائز السلامة

السيارات الكهربائيه