الثلاثاء 18 يونيو 2024 06:07 صـ

جوود كار | Goud Car

أخبار عالمية

تقرير جديد يكشف خطورة السيارات الكهربائية على رجال الإطفاء

حرائق السيارات الكهربائية
حرائق السيارات الكهربائية

تتسابق شركات السيارات على تصنيع السيارات الكهربائية نظراً لأنها صديقة للبيئة وإقتصادية في استخدام الطاقة. 

قصة صعود السيارات الكهربائية

وقال تقرير حديث أن السيارات الكهربائية تشكل خطراً كبيراً على كل من رجال الإطفاء وإمدادات المياه عندما تشتعل، فعلى سبيل المثال، كان هُناك حادث وقع مؤخراً لسيارة تيسلا موديل S تطلب من رجال الإطفاء استخدام ما يصل إلى 105,000 لتر من الماء لإطفاء النيران. 

وبالمقارنة، فإن حرائق السيارات العادية تستهلك في المتوسط 1,135 لتراً فقط لإطفائها، ويعود ذلك إلى صعوبة إطفاء حرائق بطاريات الليثيوم أيون والتي تشتعل فيها النيران في درجات حرارة عالية للغاية، وتتطلب كمية هائلة من الماء لإخمادها، ونظراً لزيادة السيارات الكهربائية في الأسواق، فإن ذلك سيضع ضغطاً هائلاً على سلطات مكافحة الحرائق في جميع البُلدان. 

جدير بالذكر أيضاً أن رجال الإطفاء لاحظوا أن شركات السيارات لا تقدم معلومات كافية بشأن ما هو مطلوب لمكافحة حرائق السيارات الكهربائية، حيث تشير كتيبات تيسلا إلى استخدام كميات وفيرة من المياه فقط.

وقامت الرابطة الوطنية الأمريكية للحماية من الحرائق حالياً بتدريب 250 ألف رجل إطفاء على كيفية إطفاء حرائق السيارات الكهربائية طوال الـ 12 عاماً الماضية، لكن ذلك يعني أن ما يقرب من 80% من رجال الإطفاء في أمريكا غير مدربين على ذلك، كما أن مسألة توافر المياه هي مصدر قلق رئيسي آخر لا سيما في المناطق القاحلة.

SsangYongEgypt
السيارات الكهربائية الدولارات عالم السيارات

أخبار عالمية