السبت 13 يوليو 2024 03:58 صـ

جوود كار | Goud Car

محافظ نيجني نوفغورود: سيتم تجديد أسطول السيارات الحكومية الروسي بفضل سيارات ”فولغا” الجديدةأهم مشكلة تعاني منها السيارات الكهربائيةشبح الإغلاق يهدد مصنع سيارات أودي في بروكسلبورش مصر تحتفل بجائزة أفضل مستورد أفريقيا لعام 2023تقرير الأهرام – المجمعة : ارتفاع مبيعات السيارات فى شهر يونية 2024: 25855مركبهوزير الصناعة يبحث مع مجموعة المنصور للسيارات دعم مشروعات المجموعة لتصنيع السيارات وقطع غيار والمركبات الكهربائيةستيلانتس تضيف 30 طرازا جديدا إلى فئة السيارات الهجين خلال العام الحاليوزير المالية:الخميس المقبل.. صرف ٣ مليارات جنيه دعمًا للمصدرين بمبادرة «السداد النقدي الفوري»بي.إم.دبليو تستدعي أكثر من 394 ألف سيارة في أمريكاتراجع مبيعات فولكس فاجن بنسبة 8ر3% خلال الربع الثانيالصين تعلن عن فتح تحقيق بشأن ممارسات الاتحاد الأوروبي التجاريةالصين تحقق فيما إذا كانت الرسوم الجمركية للاتحاد الأوروبي تشكل عائقا أمام التجارة الحرة
تكنولوجيا

هواوي ترخص تقنية 4G و5G لـ 30 مليون سيارة فولكس فاجن

هواوي للتكنولوجيا
هواوي للتكنولوجيا

وقعت شركة هواوي للتكنولوجيا صفقة مع مجموعة فولكس فاجن وأحد مورديها، لاستخدام التكنولوجيا اللاسلكية الخاصة بها في 30 مليون طراز من طرازات مجموعة فولكس فاجن.

توفر إتفاقية الترخيص لشركة صناعة السيارات الألمانية إمكانية الوصول إلى تقنيات 4G من هواوي وبراءات الإختراع المطلوبة لميزات مثل أنظمة مساعدة السائق المتقدمة وشاشات المعلومات والترفيه.

هذه هي أكبر صفقة لشركة هواوي توصلت إليها في مجال صناعة السيارات حيث تتطلع إلى توسيع أعمالها.

قالت فولكس فاجن في بيان ”نرحب بأن شركة رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) قد منحت أحد موردينا ترخيصًا لبراءات إختراع الإتصالات المتنقلة الأساسية.

هذا الترخيص في سلسلة التوريد هو نموذج لكيفية نجاح التعاون الوثيق بشكل متزايد بين صناعة التنقل وصناعة المعلومات والإتصالات.

جدير بالذكر أن بعد أن شركة هواوي كانت تغامر في قطاعات أعمال أخرى، بعد منع الولايات المتحدة عملاق التكنولوجيا من بيع أجهزتها في البلاد نظرًا لكونها تمثل تهديدًا للأمن القومي.

ومن المتوقع أن تنتقل هواوي أيضًا إلى البرمجيات بالإضافة إلى الحوسبة السحابية والمؤسسات.

تعتبر هواوي هي أكبر حامل في الصين لبراءات الإختراع الأساسية القياسية لتكنولوجيا الاتصالات G4 و  5G، وتبحث عن عملاء في صناعة السيارات لترخيص التكنولوجيا لهم.

وتتوقع الشركة أن تولد أكثر من مليار دولار من رسوم ترخيص براءات الإختراع للسنوات الثلاث حتى عام 2021.

علاوة على ذلك، فقد أبرمت أكثر من 100 إتفاقية ترخيص براءة إختراع في السنوات العشرين الماضية.

كشف وانغ جون، كبير المسؤولين التنفيذيين في وحدة السيارات الذكية في هواوي، مؤخرًا أن الشركة تريد تطوير سيارات ركاب حقيقية بدون سائق بحلول عام 2025 وقد إستثمرت بالفعل مليار دولار في أبحاث تكنولوجيا السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة.

جوود كار | Goud Car
صناعة السيارات الالمانية مجموعة فولكس فاجن شركة هواوي للتكنولوجيا

تكنولوجيا