الجمعة 3 فبراير 2023 04:45 صـ

جوود كار | Goud Car

تكنولوجيا

وداعآ لمفتاح السيارة، لأول مرة تقنيات الوجه فى فتح الأبواب

تقنيات الوجه فى فتح الأبواب،فيتو
تقنيات الوجه فى فتح الأبواب،فيتو

كشفت جينيسيس، المتخصصة فى صناعة السيارات، عن سيارتها التي تعمل ببصمة الوجه لفتح أبواب السيارة بدون الحاجة إلى المفاتيح، وتوفرت تلك الخدمة فى سيارات GV60.

سيارات جينيسيس GV60 الكهربائية طراز 2023 هي أول سيارة تستخدم هذه التقنية في العالم، ويعد تطبيق خاصية التعرف على الوجه فيس كونكت Face Connect في GV60 مثاليٌ للأنشطة الرياضية والمغامرات في الخلاء مثل السباحة والتسلق والجري، حيث يكون حمل مفتاح مادي مزعجًا، ولطمأنة العملاء بخصوص وظيفة هذه الخاصية، أوضحت جينيسيس إن النظام سهل الاستخدام، ويوجد مؤشر ضوئي بتقنية ليد على العمود الجانبي الوسطي B-Pillar، يعرض حالة السيارة ويعطي تأكيدًا عند تنشيط النظام. يضمن صانع السيارات أيضًا عدم الاحتفاظ بأي بيانات مقاييس حيوية على الإطلاق وتخزينها عن بُعد خارج واجهة التحكم التفاعلية بين الإنسان والآلة HMI في السيارة.

 

ويمكن لقائد السيارة استخدام مفتاحها المادي مرةً واحدة وإعداد ملف التعريف الخاص بهم للتعرف على الوجه، وسيقوم المستشعر المزود بوحدة تحكم بهذه التقنية في معالجة الصور بالتعلم العميق، كما يمكن إجراء جميع عمليات إغلاق وفتحها الأقفال، وبدء تشغيل المحرك دون الحاجة إلى مفتاح مادي، يذكر أن GV60، السيارة الكهربائية المتداخلة الأوجه (كروس أوفر) الفخمة متاحةٌ الآن للطلبات في أسواق معينة في جميع أنحاء أوروبا، ومتوفرة من خلال ثلاثة مستويات الراقية Premium والرياضية Sport والرياضية المعززة Sport Plus. في حين تتوفر السيارة بمستويين: المتقدم Advance الأساسي، مع نظام الدفع الرباعي قياسيًا، ومدى تشغيلي 248 ميلًا في دورة الشحن الواحدة، والمستوى الأعلى باسم الأداء Performance، بقوة 429 حصانًا، في السوق الأمريكية.

GV60 الكهربائية التعرف علي الوجه ابواب السياره السيارة الكهربائية تشغيل المحرك جينيسيس GV60 سيارات جينيسيس سيارة الكهربائية

تكنولوجيا