الإثنين 30 يناير 2023 02:54 صـ

جوود كار | Goud Car

تكنولوجيا

أل جي تستثمر 500 مليون دولار لزيادة قدرتها الانتاجية في صناعة خلايا البطاريات الكهربائية لدعم تسلا.

GoudCar جوود كار

تخطط شركة ال جي Chem ،التي تزود بعض شركات صناعة السيارات بخلايا البطاريات الكهربائية مثل جنرال موتورز، وهيونداي ،وغيرها من الشركات لزيادة قدرتها الإنتاجية بشكل كبير لدعم شركة تسلا عملاق صناعة السيارات الكهربائية.

وأكدت شركة أل جي أنها ستستثمر 500 مليون دولار على مدار العام المقبل لزيادة طاقتها الإنتاجية السنوية البالغة 2170 خلية بطارية ، وهو الرقم المحدد الذي تستخدمه تسلا في طرازها 3 ونموذج Y ، في مصنعها في نانجينج بالقرب من تسلا.

وقالت أن هذه الزيادة سوف تدعم وحدها إنتاج ما لا يقل عن 100،000 سيارة من الطراز 3 والطراز Y .

كما أن الشركة المصنعة للبطاريات ومقرها كوريا تخطط لمضاعفة طاقتها الإنتاجية للبطاريات في الصين لسيارات تسلا الكهربائية إلي الضعف بحلول العام المقبل ، لمواكبة نمو عملائها الأمريكيين في أكبر سوق للسيارات.

وتعتزم أل جي ، وهي مورد للطراز 3 المبني في شنغهاي من تسلا ،شحن إنتاجها المتزايد من الصين وكذلك كوريا إلى مصانع تسلا في ألمانيا والولايات المتحدة ، مما يشير إلى دور متزايد في سلسلة التوريد الخاصة بشركة تصنيع المركبات الكهربائية الرائدة في العالم ".

وسوف تضيف الشركة بالفعل خطوط إنتاج جديدة إلى مصنعها الكوري لدعم مصانع تسلا الجديدة القادمة في ألمانيا والولايات المتحدة.

وكانت تسلا قد أعلنت مؤخرًا عن خططها لتصنيع خلايا البطارية الخاصة بها ، حيث سيستغرق الأمر سنوات حتى تصل شركات صناعة السيارات إلى طاقة إنتاجية كبيرة .

وكانت ال جي للبطاريات قد تلقت مؤخرًا بعض الأخبار السيئة في عالم السيارات الكهربائية حيث أن خلايا بطاريتها في بعض الطرازات كانت ذات صلة باحتمالية حرائق البطارية.

يذكر ان تسلا كانت تستخدم خلايا من شركة باناسونيك فقط في سياراتها لفترة طويلة ، لكنها اعتمدت خلايا من شركات مصنعة أخرى لأول مرة خلال العام الماضي.

أل جي تستثمر 500 مليون دولار لزيادة قدرتها الانتاجية في صناعة خلايا البطاريات الكهربائية لدعم تسلا.

تكنولوجيا