الجمعة 3 فبراير 2023 04:57 صـ

جوود كار | Goud Car

صيانة

صيانة السيارات، أسباب أضرار نظام العادم فى سيارتك وطرق صيانتها

السيارات، فبتو
السيارات، فبتو

صيانة السيارات… يحتاج نظام العادم فى السيارات إلى صيانات دورية، بالتزامن مع قطع مسافات كبيرة على الطرق العامة، من أجل الحفاظ على معدل سير السيارات بشكل منتظم بدون أعطال تعطل من حركة السير على الطرق أو يصل الأمر إلى حوادث الطرق، وتوضح فيتو فى التقرير التالى أضرار تلف نظام عادم السيارات.

نظام العادم فى السيارات

وأكد العديد من الفنيين فى مجال الصيانة أن نظام العادم يتعرض للعديد من الأضرار أولهم توقف حركة السيارة بصورة مفاجئة، بالإضافة إلى ضعف عزم المحرك وزيادة استهلاك الوقود، وغياب الاتزان فى القيادة مع اهتزاز السيارات ، كما يلاحظ قائد السيارة على سخونة المحرك، وظهور الروائح الكريهة من العوادم.

 

نظام العادم فى السيارات

وجود خلل في نظام العادم إذا أضاء مصباح Check Engine الخاص بك، فمن الأفضل دائمًا أن يطلع عليه محترف للتأكد من أن سيارتك آمنة.

 

روائح كريهة

إذا شممت رائحة شيء يحترق أو تسرب غاز، فقد تكون هذه علامة على أنك تواجه مشاكل في نظام العادم. قد تشير الرائحة المحترقة إلى فشل في نظام العادم. رائحة الاحتراق التي تلاحظها هي نتيجة للحرارة من غازات العادم التي تتسرب إلى حجرة المحرك، مما يتسبب في إحتراق الأجزاء البلاستيكية والأسلاك. قد تكون رائحة الغاز المنبعثة من داخل سيارتك علامة أخرى على وجود مشاكل في العادم. يحدث هذا عندما يكون هناك أنبوب مكسور في مكان ما وينتهي الأمر بتسريب الغاز، وأحيانًا يدخل داخل سيارتك

 

دخان عادم غير طبيعي
خروج الدخان، فقد يكون هذا مؤشرًا على أنك تواجه مشاكل في العادم. يمكن أن يخبرك لون الدخان بالضبط بما يحدث. الألوان الأكثر شيوعًا هي الأزرق والأسود والأبيض / الرمادي.

 

الصدأ المرئي

يمكن أن يكون الصدأ على سيارتك خطيرًا جدًا إذا لم يتم الاعتناء به بشكل صحيح. إذا كنت تقوم عادة برحلات أقصر في سيارتك بدلًا من القيادة لمسافات أطول، فقد يكون نظام عادم سيارتك أكثر عرضة للصدأ. ذلك لأن الرحلات القصيرة تسمح للماء بالتجمع، لكنه لا يسخن بما يكفي ليتبخر. يمكن أن تتسبب قطرات الماء التي تبقى في مكان واحد لفترة طويلة في الصدأ. سيؤدي هذا الصدأ في النهاية إلى إتلاف نظام العادم لديك.

استهلاك الوقود زيادة استهلاك الوقود حركة السيارة دواسة الفرامل

صيانة