الجمعة 3 فبراير 2023 06:31 صـ

جوود كار | Goud Car

موتوسيكلات واسكوتر

”إم بي بي” تطلق دراجتها T 125 X الجديدة

GoudCar جوود كار

أطلقت شركة "إم بي بي" (MBP) دراجتها النارية T 125 X الجديدة، والتي تنتمي لفئة موديلات إندورو الرحلات.

 

MBP تطلق دراجتها النارية T 125 X

 

وأوضحت الشركة الصينية، أن الدراجة الجديدة تعتمد على إطار أنبوبي من الفولاذ، ومحرك يتم تبريده بالماء سعة 2ر124 سم مكعب، وبقوة 11 كيلووات/11 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى.

 

الدراجة T 125 X

وتقف الدراجة على عجلات سلكية قياس 19 بوصة في الأمام و 17 بوصة في الخلف، مع مجموعة تعليق بسيطة.

ويبلغ وزن الدراجة 140 كجم، كما تتميز براحة كبيرة بفضل المقعد البالغ ارتفاعه 1340 ملم، مع مقود بعرض 90 ملم.

أعلنت شركة تويوتا موتور كورب، أكبر منتج سيارات في اليابان وصول إنتاجها العالمي خلال الشهر الماضي إلى مستوى قياسي، بفضل الطلب القوي من جانب العملاء، في حين حذرت من غموض المستقبل، نتيجة استمرار النقص في إمدادات الرقائق الإلكترونية المستخدمة في صناعة السيارات وارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في الصين خلال الفترة الأخيرة.

 

زيادة إنتاج تويوتا

 

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء، عن أكبر شركة منتجة للسيارات في العالم، القول إن إنتاجها خلال نوفمبر الماضي بلغ 833104 سيارات، بزيادة نسبتها 5. 1% سنويا، في حين زادت المبيعات العالمية للشركة بنسبة 9. 2% إلى 796484 ألف سيارة.

 

وذكرت بلومبرج، أن زيادة الإنتاج تعكس الطلب القوي في مناطق مثل أمريكا الشمالية وتعافيه من تداعيات إصابات فيروس كورونا المستجد في العام الماضي في جنوب شرق آسيا والتي أدت إلى اضطراب سلاسل الإمداد.

 

نقص الرقائق الإلكترونية

 

وما زالت صناعة السيارات تعاني من نقص إمدادات الرقائق وغيرها من مكونات السيارات، في حين ستظل تواجه التحديات الناجمة عن الانتشار السريع لفيروس كورونا في مختلف مناطق الصين مؤخرا.

 

 

اضطراب سلاسل الإمداد

 

وفي أوائل الشهر الماضي خفضت تويوتا إنتاجها المستهدف للعام المالي الحالي الذي ينتهي في 31 مارس المقبل، في حين أبقت على تقديراتها المتحفظة للأرباح بسبب نقص الرقائق.

 

وتراجع الإنتاج المحلي لمصانع تويوتا خلال نوفمبر الماضي بنسبة 3.3% سنويا إلى 266174 سيارة، في حين زاد إنتاجها في الخارج بنسبة 8. 3% إلى 566930 سيارة.

أهل مصر إم بي بي شركة إم بي بي

موتوسيكلات واسكوتر