الأحد 3 مارس 2024 01:55 مـ

جوود كار | Goud Car

موتوسيكلات واسكوتر

فوز أوّل لأسطورة الدراجات النارية روسي في فئة السيارات

GoudCar جوود كار

(أ ف ب)


حقق أسطورة الدراجات النارية المعتزل الإيطالي فالنتينو روسي الجمعة باكورة انتصاراته في فئة السيارات خلف مقود سيارة جي تي3، وذلك ضمن سباق مساند للسباق الشهير 24 ساعة في لومان.

وتألق روسي، بطل العالم 9 مرات، منها 7 في الفئة الأولى موتو جي بي والذي انتقل إلى مسابقات السيارات عام 2022، في التتابع الأخير لسباق "رود تو لومان" (الطريق إلى لومان)، ضمن سلسلة سباقات تقام كحدث مساند قبل انطلاق أحد أشهر سباقات التحمل 24 ساعة في لومان، على متن سيارة بي أم دبليو بألوان فريق "دبليو آر تي" مصنفة ضمن فئة جي تي3.

وسجل روسي أسرع توقيت ليتقدم مركزين وينهي المنافسات في المركز الثاني، إلاّ أن حصول الفريق الفائز على عقوبة منح الثنائي المؤلف من روسي وزميله الفرنسي جيروم بوليكان الفوز.

قال السائق الإيطالي وهو يهم بالنزول عن منصة التتويج "كنا نملك السرعة والتوازن الجيد، لذلك تمكنا من العودة واستمتعت كثيراً".

وكرر روسي الذي سبق له أن اختبر وفاز على حلبة لومان على متن دراجة نارية هدفه المنشود، قائلاً "الفوز بالسباق الكبير (24 ساعة في لومان) العام المقبل" في فئة جي تي3.

وضع روسي، البالغ 44 عاماً، حداً لمسيرة أسطورية في الفئة الأولى للدراجات النارية قبل عامين لينتقل خلف مقود جي تي3، علماً انه سيتم السماح لهذه السيارات بالتنافس في الفئة الملكة لسباق 24 ساعة في لومان العام المقبل.

SsangYongEgypt

موتوسيكلات واسكوتر